728 x 90

السعودية تعلن الإطاحة بخلية إرهابية تلقت تدريبات عسكرية وميدانية في إيران

  • 9/28/2020
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السعودية اليوم (الاثنين)، الإطاحة بخلية إرهابية تلقى عناصرها تدريبات عسكرية وميدانية داخل مواقع للحرس الثوري الإرهابي في إيران.

وأوضح المُتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة، أنه «نتيجة المتابعة الأمنية لأنشطة العناصر الإرهابية، فقد تمكنت الجهات المختصة بتاريخ 5 - 2 - 1442هـ، من الإطاحة بخلية إرهابية تلقى عناصرها خلال الفترة ما بين 9 - 2 و20 - 3 من عام 1439هـ، داخل مواقع للحرس الثوري في إيران تدريبات عسكرية وميدانية من ضمنها طرق وأساليب صناعة المتفجرات».

وأضاف: «قادت التحريات الأمنية إلى تحديد هويات تلك العناصر، وتحديد موقعين لهم اتخذوا منها وكراً لتخزين كميات من الأسلحة والمتفجرات»، مبيناً أن العملية الأمنية أسفرت عن القبض على عناصر هذه الخلية وعددهم 10 متهمين؛ ثلاثة منهم تلقوا التدريبات في إيران، أما البقية فقد ارتبطوا مع الخلية بأدوار مختلفة، مشيراً إلى أن «مصلحة التحقيق تقتضي عدم الكشف عن هويات المقبوض عليهم في الوقت الراهن».

من الجدير بالذكر أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز قال في كلمته أمام أعمال الدورة 75 لانعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك عبر الاتصال المرئي إنه لا بد من موقف دولي حازم لمنع النظام الإيراني من الحصول على أسلحة دمار شامل.

واكد أن النظام الإيراني لا يعبأ باستقرار الاقتصاد العالمي، مشيرا إلى أن السعودية مدت يدها للسلام مع النظام الإيراني وتعاملت معها طوال عقود بإيجابية، علمتنا التجارب مع النظام الإيراني أن الحلول الجزئية لا توقف تهديداته. كما أضاف «العالم يرى مرة بعد أخرى زيادة أنشطة نظام إيران التوسعية وأنشطته الإرهابية»، مضيفاً أن النظام الإيراني استهدف المنشآت النفطية السعودية العام الماضي، مؤكداً أن المملكة انطلاقا من موقعها في العالم الإسلامي تضطلع بمسؤولية خاصة وتاريخية تتمثل في حماية عقيدتها الإسلامية السمحة من محاولات التشويه من التنظيمات الإرهابية والمجموعات المتطرفة.

ذات صلة: