728 x 90

السجينة السياسية «آتنا دائمي» ترفض المثول أمام النيابة العامة

  • 11/22/2018
السجينة السياسية آتنا دائمي
السجينة السياسية آتنا دائمي

السجينة السياسية «آتنا دائمي» ترفض المثول أمام النيابة العامة

رداً على استدعاء شفوي من قبل مشرفي السجن، رفضت السجينة السياسية «آتنا دائمي» المثول أمام الشعبة الخامسة لسجن إيفين.

و«آتنا دائمي» القابعة في عنبر النساء بسجن إيفين ، قد تلقت بلاغًا شفهيًا يوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 من مشرفي السجن بأنه تم استدعاؤها إلى الشعبة الخامسة للنيابة العامة في سجن إيفين يوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018.

غير أن السجينة السياسية «آتنا دائمي» عزفت عن الذهاب إلى الشعبة الخامسة للنيابة العامة في سجن إيفين لأن تاريخ استدعاء المحكمة كان لليوم التالي، وكذلك لأنها لم تتلق أي استدعاء كتبي.

وفي العديد من الحالات المشابهة ، تنتهي هذه الاستدعاءات إلى اختلاق ملفات كيدية ضد السجناء السياسيين من قبل مشرفي السجن أو الأجهزة الأمنية. وأسباب استدعاء السجينة السياسية«آتنا دائمي»، غير واضحة لأنها كانت في السجن لمدة أربع سنوات وحكم عليها بالسجن لمدة 15 سنة.

وحرمت السجينة السياسية«آتنا دائمي» برفقة زميلاتهما «كولرخ ايرايي» و«مريم أكبري منفرد» من اللقاء العائلي لمدة ثلاثة أسابيع عن طريق بلاغ شفهي من قبل رئيسة عنبرالنساء في السجن.

وأعلنت عناصر السجن أن سبب هذا العمل غيرالقانوني هو النزاع اللفظي وترديد شعارات من قبل هؤلاء السجينات في قاعة اللقاء. وطلبت ثلاث سجينات سياسيات رؤية نص الحكم والتهم لكن رئيسة عنبر النساء قالت إن الحكم تم إبلاغه شفهياً من قبل إدارة السجن «جهارمحالي» والنيابة العامة ولم يكن نص الحكم متاحاً.

وأعلنت السجينة السياسية «آتنا دائمي» التي صرحت مرارًا وتكرارًا في مناسبات مختلفة مواقفها ضد الإعدام والقمع من قبل هذا النظام وكتبت في رسالتها المؤرخة 25 مايو 2018 تقول: السادة المحترمون اعلموا كلما التجأتم إلى العنف والقمع كلما فضل الكثيرون الموت ولكنهم لا يستسلمون أمام الظلم.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات