728 x 90

الحكومة الأفغانية تلغي رخصة البنك الإيراني الوحيد في أفغانستان

  • 5/19/2019
بنك أريان، البنك الإيراني الوحيد في أفغانستان
بنك أريان، البنك الإيراني الوحيد في أفغانستان

أعلن البنك المركزي الأفغاني أنه ألغى ترخيص بنك أريان، البنك الإيراني الوحيد في أفغانستان.

تم إطلاق بنك آريان، بمشروع مشترك بين البنك الوطني الإيراني وبنك صادرات إيران، في عام 2004 تحت اسم آريان، وفقًا للبي بي سي.

وقال المتحدث باسم بنك آريز إميل هاشور لبي بي سي نيوز إن بنك آريان ألغيت رخصته بسبب عدم امتثاله لقوانين واللوائح المصرفية للحكومة الأفغانية ولم تمتثل لأوامر البنك المركزي.

وأضاف أنه من ناحية أخرى، كان للبنك حصة ضئيلة «حوالي صفر» في التنمية الاقتصادية لأفغانستان، لذلك قرر المجلس الأعلى للبنك المركزي إلغاء ترخيصه.

أخبار ذات صلة:

تهريب الدولارات من أفغانستان إلى إيران ودور قوات الحرس

9/23/2018

يجري تهريب الدولارات من أفغانستان إلى إيران بأمان وبطريقة مضمونة للمتاجرين المتورطين في هذا العمل. وينفذ هذا التهريب من الحدود التي تكون تحت سيطرة قوات الحرس. ... .

تهريب العملة من أفغانستان مقابل مواد غذائية إيرانية

7/14/2018

بعد إغلاق شبكات التهريب التابعة للنظام الإيراني في الإمارات العربية المتحدة والعراق وتركيا تم اعتماد توفير الدولار النقدي للسوق الحرة في إيران الرازحة تحت حكم الملالي الآن على تهريب العملة من أفغانستان مقابل السلع الأساسية الإيرانية.

في الأشهر الأخيرة قام بعض المواطنين الأفغان بتغيير واجباتهم الوظيفية ودخلوا في أعمال تهريب العملة إلى إيران. ويقدر ناشطون في سوق العملة الأفغانية القيمة اليومية للعملة المستوردة إلى إيران عبر الحدود الأفغانية يتم تقدير أكثر من مليوني دولار. ويربح المهربون في نقل هذه العملة على مدار اليوم حوالي 20،000 دولار. ... .