728 x 90

الاحتجاجات والإضرابات في إيران يوم السبت ، 25 مايو

  • 5/26/2019
الاحتجاجات والإضرابات في إيران يوم السبت ، 24 مايو
الاحتجاجات والإضرابات في إيران يوم السبت ، 24 مايو

الاحتجاجات والإضرابات في إيران يوم السبت ، 25 مايو
يظهر الوضع المتفجر للمجتمع الإيراني ضد نظام الملالي كل يوم في الاحتجاجات والإضرابات لفئات مختلفة من الشعب في مدن مختلفة. تتم حركات الاحتجاج هذه في وقت تتخذ فيه قوات الأمن التابعة للنظام الإيراني أنواع مختلفة من التدابير القمعية، بما في ذلك اعتقال وسجن وطرد العمال والموظفين والفئات الأخرى من أجل منع انتشار حركات الاحتجاج ، ولكن على الرغم من هذه الممارسات، تستمر الاحتجاجات في أنحاء مختلفة من إيران كل يوم. سجلت معاقل الانتفاضة أنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية العديد من الاحتجاجات ضد النظام يوم الأربعاء ، 22 مايو، حيث إضافة إلى طهران جرت في مناطق مختلفة من إيران في محافظات كرمان وخوزستان وبوشهر وكرمانشاه. ودعت السيدة مريم رجوي ، الرئيسة المنتخبة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، مرارًا وتكرارًا الناس والشباب إلى الاحتجاج ضد الشعب الإيراني.

إضراب عمال محطة توليد كهرباء آبادان
أضرب عمال محطة توليد الكهرباء في آبادان صباح يوم السبت، 25 مايو، احتجاجًا على عدم دفع مطالباتهم المتعلقة بالأجور من قبل وكلاء النظام في شركة مبنا.

تجمع احتجاجي للعمال في عسلوية في محافظة بوشهر لبضعة أيام متتالية
في يوم السبت، 25 مايو، نظم العمال المطرودين من المنطقة الخاصة بارس تجمعًا احتجاجيًا أمام مدخل منظمة المنطقة الاقتصادية الخاصة بارس للطاقة في عسلوية وأغلقوا مدخل المنظمة. وجاء بعض المنتسبين الغاضبين المفصولين عن العمل مع زوجهم وابنهم في المظاهرة.

إضراب وتجمع لأصحاب سيارات الأجرة (التكسي) في جوانرود
توقف أصحاب سيارات الأجرة (التكسي) عن العمل صباح يوم السبت 25 مايو للاحتجاج على انخفاض الأجور ومشكلات المرور.
سابقا، جرت إضرابات وتجمعات لسائقي سيارات الأجرة في مطار خميني في طهران، وسائقي اسنب في نيشابور، وسائقي سيارات الأجرة في خوي، وسائقي سيارات الأجرة في ياسوج، وسائقي سيارات الأجرة في بارس آباد في مغان، وسائقي سيارات الأجرة في سقز، وسائقي سيارات الأجرة في بانه.

إضراب وتجمع لعمال في العديد من بلديات الأهواز
أضرب العمال في العديد من بلديات الأهواز يوم السبت ، 25 مايو احتجاجا على عدم دفع مطالبات الأجور ونظموا تجمعا احتجاجيا.

كان عمال بلدية الأهواز يحتجون ويضربون على فترات مختلفة احتجاجًا على عدم دفع الرواتب والمتأخرات.

تجمع احتجاجي لأهالي شاهرود وسط إيران
في يوم الجمعة الموافق 24 مايو، نظمت مجموعة من سكان شاهرود في محافظة سمنان والمناطق المحيطة بجبل شاهوار مظاهرة احتجاجية أمام موقع منجم ينتج البوكسيت ، وقّعوا على عريضة.

مظاهرة احتجاجية لعمال قطع قصب السكر في هفت تبه
في صباح يوم الأربعاء 22 مايو، نظمت مجموعة من العمال الموسميين من مجمع الزراعة والصناعة في هفت تبه، تجمعًا احتجاجيًا للاعتراض على عدم دفع الرواتب لشهر أبريل كاملة.
قال أحد العمال الحاضرين في التجمع إن العمال الموسميين في قطع قصب السكر قلقون بشأن حالة مطالباتهم لشهر أبريل.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات