728 x 90

اعتقال المدير المالي لوزارة نفط النظام أثناء هروبه من البلاد

  • 6/20/2019
آرشيفية
آرشيفية

في صراع فئوي بين عصابات النظام، قامت السلطة القضائية للنظام باعتقال المدير المالي لوزارة النفط في حكومه الملا روحاني أثناء مغادرته البلاد. إنه سحب 25 مليون دولار من حساب الوزارة وكان يعتزم الفرار من البلاد وهو قد أودع هذا المبلغ في حساب صاحب صيرفة وكان ينوي نقل هذه الأموال إلى الخارج، لكن تم اعتقال كليهما.

لقد أصبح الفساد والنهب أمرًا معتادًا في جميع أجهزة حكم الملالي وفي بعض الأحيان، وبسبب الصراع بين العصابات المختلفة للنظام ، يتم الكشف عن بعض حالات النهب والسطو، ففي الأشهر الأخيرة ، تصدر خبر سرقة ونهب 7 مليارات دولار في صناعة البتروكيماويات من قبل قادة النظام بالتعاون مع قوات الحرس، عناوين الأخبار ويكاد يكون هناك خبر بشكل يومي عن نهب واختلاس ممتلكات المواطنين من قبل مختلف العصابات الحكومية.

أخبار ذات صلة:

اعتراف بسرقة قدرها 5 مليار دولار في بيع النفط والغاز من قبل مسؤولي النظام الإيراني
تواصلًا للصراع الدائر بين زمر النظام، أميط اللثام عن حالة سرقة قدرها 5 مليار دولار في مجال النفط والغاز الإيراني من قبل قادة النظام.
وأفاد تقرير لوكالة أنباء ايلنا الحكومية أن عددًا من أعضاء مجلس شورى النظام طالبوا حسن روحاني رئيس جمهورية النظام بالنظر في مخالفات وقعت في عوائد النفط والغاز. وجاء في رسالة 9 أعضاء في المجلس وتم توزيع نسخة منها على الصحفيين موجهة إلى رئيس الجمهورية للنظام: تلي تقرير تفريغ الميزانية لعام 2017 من قبل رئيس ديوان المحاسبات في المجلس في 24 يناير. هذا التقرير يؤكد عدم ايداع مبلغ 16 ألف مليار تومان من البيع الداخلي للغاز الطبيعي لحساب الخزانة. وكذلك لم يتم إيداع مبلغ مليار و177 مليون دولار من مصادر بيع النفط والغاز إلى حساب صندوق التنمية الوطنية...(للمزيد)

مختارات

احدث الأخبار والمقالات