728 x 90

احتجاجات وانتفاضات المنهوبين في البورصة في طهران ومشهد وأصفهان وتبريز

احتجاجات وانتفاضات المنهوبين في البورصة
احتجاجات وانتفاضات المنهوبين في البورصة

المحتجون يهتفون: "الموت لروحاني"، "الحكومة تخون والقائد يحمي"،

"لم نعد نصوت لأننا سمعنا كذبا كثيرا"

عضو مجلس شورى النظام: روحاني مسؤول عن خسارة 50 مليون إيراني

السيدة مريم رجوي : انتفاضة واحتجاج المنهوبين

هي انعكاس لغضب وكراهية الشعب الإيراني ضد النظام برمته

قام عدد كبير من المواطنين الذين تعرضت ممتلكاتهم وأرصدتهم للنهب من قبل نظام الملالي في البورصة، بالاحتجاج والتظاهر الأربعاء 21 أبريل في طهران ومشهد وأصفهان وتبريز، مرددين هتافات ضد خامنئي وروحاني ورئيسي (رئيس السلطة القضائية) ومجلس شورى الملالي وأعلنوا مقاطعتهم لمسرحية الانتخابات الرئاسية لنظام الملالي.

وفي العاصمة طهران تجمع المنهوبون أمام قاعة البورصة وأغلقوا الشارع. وفي مشهد، تجمع المحتجون أمام مكتب الحاكم ثم انطلقوا في مسيرة. وفي اصفهان تجمع متظاهرون امام منظمة البورصة في جهارباغ.

وهتف المحتجون: "الموت لروحاني"، "الحكومة تخون والقائد يحمي"، "أيها القائد الحر، هل السرقة عمل حر؟"، "القائد العام حياتنا معلقة في الهواء"، "السرقة من جيب الشعب ومكتب القائد يصمت"، " يجب اعدام روحاني عديم الشرف"، "لم نعد نصوت لاننا سمعنا الكذب" ،"لم نر عدالة لم نصوت"، "نناضل ونموت، ونستعيد إيران"، "يا رئيسي (رئيس السلطة القضائية) كيف لم تر هذه السرقة الكبرى"، "لا نرضخ للظلم ونفدي بأنفسنا من أجل الحرية".

وكتب بعض المتظاهرين على لافتات حملوها "يا روحاني، قم بإنعاش البورصة وهو أهم من إحياء الاتفاق النووي".

خلال الصراع بين عقارب النظام، قال علي رضا بيكي، عضو مجلس شورى النظام من تبريز، لحكومة روحاني أمس: "لم يعد الشعب الإيراني يثق بك ... لا يوجد سبب أوضح لانعدام الثقة أكثر من خسارة 50 مليون إيراني في البورصة تحت مسؤوليتك. بسبب هذا التقصير، كم عدد الأشخاص الذين، بدافع الانتقام، انضموا إلى صفوف معارضي جمهورية إيران الإسلامية؟"

ووجهت السيدة مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة للمقاومة الإيرانية تحياتها، للمواطنين المنتفضين في طهران ومشهد وأصفهان وتبريز، وقالت: إن انتفاضة واحتجاج المنهوبين وشعاراتهم ضد قادة نظام الملالي الإجرامي والفاسد هو انعكاس لغضب وكراهية عموم أبناء الشعب الإيراني حيال هذا النظام بكل أركانه.

وشددت على أنه ما دامت الدكتاتورية الدينية قائمة، فإن السرقة والفساد الحكومي، وبالتالي الفقر والتضخم والبطالة، سوف يزداد، ودعت عموم الشباب لإبداء التضامن ودعم المنهوبين وحركتهم الاحتجاجية.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

21 أبريل/نيسان 2021

طهران - تجمع المنهوبين في البورصة

طهران - تجمع المنهوبين في البورصة أمام قاعة مؤسسة البورصة - "تسلقوا الاسلام وأذلوا الناس" – 21 أبريل

طهران - تجمع المنهوبين في البورصة

طهران - تجمع المنهوبين في البورصة أمام قاعة مؤسسة البورصة - "الموت لروحاني" - 21 أبريل

مشهد – تجمع ومسيرة المنهوبين في البورصة

مشهد – تجمع ومسيرة المنهوبين في البورصة - "الحكومة تخون والقائد يحمي" - 21 أبريل