728 x 90

احتجاجات في إيران .. توسيع حركات احتجاجية في مدن مختلفة - الأحد 31 مايو

توسيع  حركات احتجاجية في مدن مختلفة
توسيع حركات احتجاجية في مدن مختلفة

وفقًا لشبكة مجاهدي خلق الإيرانية ، فإن الاحتجاجات والإضرابات العمالية والشرائح الأخرى للمواطنين مستمرة ويتسع نطاقها على الرغم من إجراءات نظام الملالي القمعية.

احتجاج عمال ” حفر الشمال “ المتعاقدين على التأخير في دفع رواتبهم

يوم الأحد 31 مايو أفاد التقريرالوارد أن عمال حفر الشمال المتعاقدين احتجوا على ظروف عملهم القاسي والتأخير في دفع رواتبهم.

وذكر العمال المحتجون أن سبب احتجاجهم يعود إلى ظروف عملهم القاسية، قائلين: «يتم دفع رواتبنا عادة متأخرًا لمدة تتراوح بين عشرة وعشرين يومًا؛ وفي الوقت نفسه، فإن مخصصات أجورنا أقل بكثير بالمقارنة بالعمال الرسميين».

وتابع العمال: العمل الشاق للحفر في هذه الحرارة الشديدة وفي حالة تفشي كورونا وضع على عاتق العمال ممن حرموا من أدنى حقهم للحصول على رواتبهم في الوقت المناسب.

احتجاج عمال

احتجاج سائقي أسطول خدمة نقل الركاب في طهران

صباح يوم السبت 30 مايو، احتشدت مجموعة من السائقين من أسطول خدمة نقل الركاب في طهران احتجاجًا على عدم دفع رواتبهم. ويقول المحتجون إن رواتبهم لم تدفع لمدة خمسة أشهر على الأقل، وهم غير قادرين على دفع تكاليف معيشتهم.

تجمع مواطني رامهرمز أمام مبنى القائممقامية

يوم الأحد، 31 مايو، نظمت مجموعة غفيرة من مواطني رامهرمز تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى المقائممقامية للاحتجاج على عدم دفع لهم قرض المنزل.

تجمع مواطني رامهرمز

تجمع متقاعدي «آينده ساز» في ساحة وزارة الرفاه

نظمت مجموعة من المتقاعدين من صندوق «آينده ساز» نيابة عن متقاعدي المحافظات في ساحة وزارة التعاون والرفاه الاجتماعي في شارع «آزادي- الحرية» في طهران.

وقال ممثلو المتقاعدين في التجمع: « بالنظر إلى أن النظام الداخلي لصندوق التقاعد قد تم تعديله منذ يوم 25 مارس العام الجاري وأبلغت حكومة روحاني إلى وزير الرفاه ، فإنهم يتوقعون تنفيذه في أقرب وقت ممكن».

تجمع متقاعدي «آينده ساز»

عمال بلدية شاهين شهر يواصلون إضرابهم عن العمل

استمرت تجمعات وإضرابات العمال الناقمين لبلدية شاهين شهر باصفهان لليوم الحادي عشر على التوالي أمام مبنى البلدية للاحتجاج على عدم امتلاك الأمن الوظيفي وتخفيض رواتبهم.

عمال بلدية شاهين شهر

تجمع احتجاجي لمزارعي ” زعفران“ أمام مبنى القائممقامية في تربت حيدرية

تحشد مزارعو زعفران في تربت حيدرية في محافظة خراسان الرضوية أمام القائممقامية احتجاجا على عدم تسوية مطالباتهم من قبل منظمة التعاون الريفي.

تجمع احتجاجي لمزارعي

إضراب وتجمع احتجاجي للعمال مصنع «رجال ماهشهر» للبتروكيماويات

أضرب عمال مصنع ”ماهشهر“ للبتروكيماويات عن العمل احتجاجًا على ظروف العمل القاسية وتدني رواتبهم.

إضراب وتجمع احتجاجي

تجمع الكسبة في ”بازار روز“ لإعادة فتح سوق ”فرهنك سراي خاوران“

تحشد الكسبة في ”بازار روز“ لإعادة فتح سوق ”فرهنك سراي خاوران“ بإمتلاك سابقة منذ 20 عامًا، والذي كان مغلقًا بسبب تفشي فيروس كورونا، والآن بعد أن تم فتح معظم المحلات التجارية، لكن لا يوجد أي برنامج للبلدية لفتح السوق.

ذات صلة: