728 x 90

احتجاجات في إيران .. استمرار الحركات الاحتجاجية في المدن الإيرانية - السبت 30 مايو

تجمع وكلاء الاتصالات الريفية في خوزستان وأصحاب المواشي في نقده
تجمع وكلاء الاتصالات الريفية في خوزستان وأصحاب المواشي في نقده

لقد أدت الظروف المعيشية المزرية للمواطنين الإيرانيين، إلى جانب ممارسات نظام الملالي في النهب والاضطهاد والقهر، إلى قيام الشعب الإيراني بالاحتجاج والإضراب كل يوم في مختلف المدن احتجاجًا على الوضع الحالي وضد نظام الملالي.


بحسب شبكة مجاهدي خلق الإيرانية، استمرت الاحتجاجات داخل البلاد يوم السبت، 1 يونيو / حزيران، في عدة مدن، بما في ذلك سكان عدة قرى في الطريق من جوفير إلى الأهواز للاحتجاج على قطع المياه، وأغلقوا الطريق. في أصفهان، احتج سائقو الشاحنات على البطالة ونظموا تجمعات احتجاجية في عدة مدن أخرى في جميع أنحاء البلاد.

سكان قرى جوفير يغلقون طريق الأهواز
أغلق سكان قرى جوفير التابعة لقضاء دشت آزادكان، على بعد 50 كم غرب الأهواز، اليوم السبت 30 مايو 2020، الطريق الرئيسي للاحتجاج على انقطاع المياه.
هناك العديد من شركات النفط والغاز في هذه القرى. واحتج سكان القرى ورفعوا شكاوى عدة مرات، ووعدت شركات النفط في المنطقة بحل مشكلة المياه لهم.
بالإضافة إلى النفط، يمتلك القرويون عدة طبقات من الغاز، والتي تنتج 6.5 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي في اليوم، ولكن على الرغم من هذه الثروة الضخمة، فإن مواطني هذه المنطقة محرومون من حقوقهم الأساسية وأن معدل البطالة بين شباب هذه المناطق عالية جدا.

سائقو الشاحنات الترانزيتية يحتجون على البطالة لمدة أربعة أشهر
نظم سائقو الشاحنات الترانزيتية في أصفهان تجمعا احتجاجيًا يوم الجمعة 29 مايو للاعتراض على بطالتهم لمدة أربعة أشهر وعدم حسم وضعهم المهني.
وقال سائقو الشاحنات في التجمع "لم نتمكن من عبور الحدود منذ أربعة أشهر وسنموت إذا لم نعمل".
"مازال أكثر من 200 ناقلة عالقين عند حدود ميرجاوه. توقفت الشاحنات المرسلة من محافظة أصفهان عند جمارك ميرجاوه لمدة أربعة أشهر في محافظة سيستان وبلوجستان."


تجمع احتجاجي لأصحاب الأراضي في منطقة ”برواز“ بأورمية
يوم السبت، 30 مايو، نظمت مجموعة من أصحاب الأراضي في منطقة ”برواز“ الواقعة خلف المتنزه الغابوي لأورمية تجمعا احتجاجيا. وطالب المتظاهرون الإذن بالبناء على أراضيهم.
كان أصحاب الأراضي في ”برواز“ ينتظرون 20 عامًا لدخول أراضيهم في حدود البناء الحضري. ومع ذلك، فقد دخلت الأراضي المحيطة ببلدة برواز وبعيدًا (مثل فرهنكيان، وما إلى ذلك) ضمن الحدود بينما بلدة برواز تقع في وسطها ولا تزال أراضي بلدة برواز غير مرخصة.


تجمع موظفي الاتصالات الريفية في خوزستان
اجتمعت مجموعة من موظفي الاتصالات في المناطق الريفية في محافظة خوزستان، يوم السبت، 30 مايو أمام مكتب العمل في المحافظة، وطالبوا بالاهتمام بظروف عملهم وظروف معيشتهم.
وذكر المتظاهرون أهم مطالبهم على النحو التالي:
تنفيذ خطة تصنيف الوظائف
تعادل في الرواتب
التمتع بجميع المزايا القانونية للعمل
إصدار أوامر التوظيف
وضع العمال على غرار الموظفين الآخرين في المخطط التنظيمي
تحديث واستلام جميع متأخرات التأمين وتحديد واجب التأمين بنسبة 4٪ من العمل الشاق


تجمع موظفي الاتصالات الريفية في خوزستان

تجمع مجموعة لمربي الماشية أمام قضاء محمديار وقائممقامية نقده
تجمعت مجموعة من مربي الماشية في نقده، يوم السبت 30 مايو، أمام قائممقامية محمديار وقائممقامية نقده احتجاجا على تقييد رعي الماشية في المنطقة.

تجمع مجموعة لمربي الماشية