728 x 90

احتجاجات في إيران.. احتجاجات العمال والمزارعين على عدم دفع رواتبهم

احتجاجات في إيران
احتجاجات في إيران

فيديو.. تجمع احتجاجي لمزارعي الطماطم في كتوند للاعتراض على عدم دفع مطالباتهم

يوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، تجمعت مجموعة من مزارعي الطماطم في كتوند أمام مكتب القائممقامية في محافظة خوزستان للتعبيرعن احتجاجهم على عدم دفع مطالباتهم بعد الشراء المضمون لمنتجاتهم.

ووفقًا لمزارعي كتوند، يتابع المزارعون كل عام مشاكلهم من خلال الجهاد الزراعي وغيرهم من المسؤولين في هذه المدينة والمحافظة، لكن حتى الآن لم يتم الوفاء بالوعود المقطوعة لهم ودون جدوى.

عدم دفع رواتب عمال البتروكمياويات في أردبيل لمدة 7 أشهر

1

رسالة جماعية من عمال أردبيل للبتروكيماويات

يوم الأربعاء 21 أكتوبر كتبت مجموعة من عمال أردبيل للبتروكيماويات رسالة جاء ت فيها :

«نحن مجموعة من عمال البتروكيماويات أردبيل على بعد 17 كم من أردبيل إلى طريق خلخال. لم نتلق رواتبنا ما يقارب سبعة أشهر ومكافأتنا للعيد منذ عام 1398 الإيراني، وحتى مسؤولي المحافظة جاءوا إلى الورشة وزاروا الورشة عن كثب، ولكن حتى واحد منهم مرة واحدة لم يسألوا هل تدفع رواتب هؤلاء العمال المساكين أم لا؟

احتجاج عمال صيانة السكك الحديدية

2

احتجاج عمال صيانة السكك الحديدية

نظم عمال صيانة السكك الحديدية تجمعًا للاحتجاج على عدم وفاء المقاولين بالتزاماتهم فيما يتعلق بصحة العمال ومراعاة الصحة وشروط الأمان في بيئة العمل.

وأفاد العمال: «بعض المقاولين المتعاقدين مع شركة السكك الحديدية لبعض الوقت الآن، من أجل الوفاء بالتزاماتهم التنفيذية، لا يأخذون بجدية الإشراف والالتزام بمبادئ الصحة والحماية الفنية والسلامة في العمل، مما يعرض صحتنا للخطر».

وعليه أكدت مصادر عمالية في السكك الحديدية أنه لا يوجد طبيب وغرفة طوارئ في جميع الوحدات ولا ملابس عمل وأقنعة عادية وقفازات وأحذية وجزمة وتدني الرواتب والمخصصات وعدم دفع الرواتب في الوقت المقرر وعدم دفع المكافأة في الوقت المناسب وعدم الاكتراث لمعامل العمل للعمال.

تجمع احتجاجي للعمال المتعاقدين لمصلحة المياه والمجاري احتجاجًا على عدم حسم وضعهم الوظيفي

3

صورة من أرشيف

يوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، نظم مايقارب 300 من العمال المتعاقدين لمصلحة المياه والمجاري تجمعًا احتجاجًا أمام مكتب المصلحة في الأهواز على عدم تنفيذ تعليمات تغيير وضعهم.

وقال العمال المحتجون: «على الرغم من حقيقة أن مصلحة المياه والمجاري في البلاد تعتبر وظيفتنا وظيفة دائمة وأعلنت عبر كتاب رسمي لمصلحة المياه والمجاري بالأهواز بأن وضعنا الوظيفي سيتغير من عقد مؤقت إلى عقد دائم، إلا أن مصلحة المياه والمجاري في الأهواز للأسف ليست لديها الإرادة لتنفيذ هذا الالتزام القانوني.

تابع عمال مصلحة المياه والمجاري المتعاقدين في الأهواز مرارًا وتكرارًا مطالباتهم العادلة من المسؤولين المحليين، حتى ذهبوا إلى طهران من الأهواز عدة مرات وطالبوا بحقوقهم القانونية من دائرة مصلحة المياه و المجاري في البلاد بطرق مختلفة، لكنهم حتى الآن لم ينجحوا في تحقيق مطالباتهم القانونية.

احتجاج عمال الخدمات و المساحات الخضراء في بلدية لوشان: عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة ستة أشهر

4

نظم عمال الخدمات والمساحات الخضراء في بلدية لوشان في محافظة كيلان تجمعًا احتجاجيًا للاعتراض على عدم دفع متأخرات لمدة 6 أشهر من الأجور.

وقال العمال الذين يعملون في قطاعي الخدمات والمساحات الخضراء: مع احتساب أكتوبرلم نتلق رواتبنا ما يقارب ستة أشهركما لم نستلم رواتبنا لشهرأبريل من العام الإيراني المنصرم بعد مرور ستة أشهر.

احتجاج هؤلاء العمال بشأن التأخير المتكرر لمطالبهم مستمر وقالوا بهذا الشأن: اعتبارًا من تشرين الأول (أكتوبر) 2019 ، بعد اعتقال رئيس البلدية السابق وعدد من أعضاء مجلس مدينة لوشان ، كان علينا دفع شهر واحد من متأخراتنا كل شهر؛ ولكن الآن بعد أن اقتربنا من نهاية أكتوبر، على الرغم من معرفتنا بوجود موارد مالية كافية في حساب البلدية، لم نتلق رواتبنا بعد في شهر أبريل.