728 x 90

إيران.. مسؤولو السجن يمارسون التعذيب وينشرون المخدرات في سجن جوهردشت بمدينة كرج

  • 7/28/2019
آرشيف
آرشيف

يتعرض النزلاء في سجن رجايي شهر بمدينة كرج (جوهردشت) للتعذيب والتهديد والمضايقات من قبل رجل باسم علي أخلاقي وهو المسؤول عن عنبر 5 في السجن. إنه يدخل المخدرات إلى السجن وينشرها بين السجناء بهدف إدمانهم عليها.

وتفيد التقارير من داخل السجن أن هذا الرجل، يهدد السجناء ويحرمهم من الوصول إلي أبسط الامكانات الموجودة في السجن، إضافة إلى إدخال المخدرات إلى السجن.

وصعد مسؤولو السجن وبشكل خاص رئيس عنبر 5 أي علي أخلاقي الذي لديه باع طويل في إيذاء وتعذيب السجناء، الضغط على النزلاء.

ويقول مصدر موثوق به بهذا الصدد: «علي أخلاقي ينشر المخدرات في عنبر 5 بهدف إدمان السجناء وجعل العنبر متجرا له لبيع المخدرات. كما إنه يراجع بين حين وآخر القاعات في السجن وبشكل خاص القاعة 14 وفي الغرف يقوم بالاعتداء على السجناء. أو يأخذهم في بعض الأحيان إلى فناء السجن وينهال عليه بالضرب بمساعدة السجناء الآخرين.

إنه قال للسجناء: «عليكم أن تخشوني. إني سأجعل حياتكم جحيما. ولا أسمح لكم بالخروج من السجن».

وأضاف المصدر: «إضافة إلى ذلك، إنه لا يسمح للسجناء بتقديم طلبات إدارية إلي المحاكمة والجهات القضائية. وسلمه أحد السجناء المحكوم عليه بالإعدام رسالة لإحالتها إلى المحكمة وقال له إنه بريء. ولكن علي أخلاقي قال له: «سأكتب إلى قاضي ملفك وأعمل عملا لكي يؤجلون موعد إعدامك. لا أسمح بإزالة حكم الإعدام عليك».

في الأسبوع الماضي تعرض سجين باسم ميثاق للضرب لأسباب غير معلومة على يد هذا الرجل في الزنزانة وتم تهديده بإحالته إلي عنابر أخرى وجعل الظروف أكثر قسوة عليه.

كما وضع أخلاقي قيودا جديدة وأكثر على السجناء من خلال الصلاحيات الممنوحة له. حيث جعل قيودا على منع السجناء من الشراء من متجر السجن.

وفي الوقت الحاضر لايتم إعطاء أبسط حاجات النزلاء الصحية. فعلى السجناء شراء شفرة الحلاقة جيليت التي سعرها 3000 تومان بـسعر 50 ألف تومان من متجر السجن. المواد المعروضة على السجن في المتجر تباع بعدة آضعاف السعر الحقيقي. ولكن حتى لشراء المواد هناك قيود على السجناء.

وقي عمل آخر وعند فتح المتجر، تغلق أبواب القاعات لكي لا يمكن امكانية الشراء للجميع. كما يغلق باب غرفة الاتصالات في موعد الاتصال الهاتفي لمنع السجناء من الاتصال بعوائلهم. لا يوجد ماء ساخن وعلى السجناء الاستفادة من الماء البارد.