728 x 90

إيران .. حاكم مدينة الأهواز: الوضع في المدينة حرج والمستشفيات مليئة بمرضى كورونا

كورونا في إيران
كورونا في إيران

أفادت وكالة أنباء `«إرنا» الحكومية، أن حاكم مدينة الأهواز «جمال عالمي نيسي»، إن مستشفيات الأهواز مليئة بمرضى كورونا، ووحدات العناية المركزة ممتلئة وارتفع عدد الوفيات. الوضع في الأهواز حرج.

وأكد حاكم المدينة، مشيرا إلى تطبيق بعض القيود على كورونا في الأهواز منذ ليلة الأحد، أن الأهواز في وضع أحمر وحرج، ومستشفيات الأهواز مليئة بمرضى كورونا ووحدات العناية المركزة ممتلئة وارتفع عدد الإصابات والوفيات.

وقال جمال عالمي نيسي: نأمل أن يأخذ أهل الأهواز هذا الوضع الحرج على محمل الجد، مضيفًا أن فيروس كورونا نوع شديد العدوى لوحظ في بريطانيا وينتشر بشكل كبير وضعفه الشديد.

حاليا، الأهواز و 10 مدن في خوزستان باللون الأحمر وثماني مدن أخرى باللون البرتقالي.

وأکد عضو لجنة الصحة في مجلس شورى الملالي: يجب أن نضع الأهواز في الحجر الصحي ونسأل الحكومة لماذا لم يتم عزل هذه المدينة؟ (صحيفة ”آفتاب يزد“ – 23 فبراير)

.

وكالة أنباء "إيسنا" الحكومية – 23 فبراير: امتلاء المستشفيات بالمصابين الواحدة تلو الأخرى تسبب في مزيد من القلق. وقدم مسؤولون في محافظة خوزستان إغلاقًا لمدة أسبوعين وحجر صحي لمقر كورونا، الأمر الذي قوبل بالرفض في اجتماع يوم السبت.

رغم ذلك، فإن مجمع ممثلي خوزستان والمحافظة وجامعات العلوم الطبية ما زالوا يسعون للحصول على موافقة المقر الوطني بهذا الاقتراح "(إسنا، 23فبراير)

وقال رئيس كلية آبادان للعلوم الطبية: «شادكان تقع في جنوب غرب خوزستان والتي تضم 107 مصابًا بفيروس كورونا، لديها أكبر عدد من حالات الاستشفاء خلال الـ 24 ساعة الماضية» (إرنا، 23 فبراير).

وقال إبراهيمي، عضو لجنة الصحة في مجلس شورى الملالي: «هناك حالات إصابة بالفيروس البريطاني في مدن مختلفة. على الحكومة متابعة موضوع الحجر الصحي ومراعاة المبادئ والبروتوكولات الصحية في جميع المدن، وإلا تبدأ الذروة الرابعة للمرض».

هذا وأعلنت منظمة مجاهدی خلق الايرانيه، الثلاثاء، 23 فبراير2021، أن عدد ضحايا كورونا في 486 مدينة في ايران يزيد عن 220.200.