728 x 90

إيران.. انضمام «سبيده مرادي» إلى إضراب درويشات عن الطعام

  • 12/3/2018
سبيده مرادي
سبيده مرادي

إيران.. انضمام «سبيده مرادي» إلى إضراب درويشات عن الطعام

أضربت «سبيدة مرادي»، إحدى النساء الدرويشات القابعة في عنبر النساء بسجن قرجك عن الطعام والشراب دعماً لـ «إلهام أحمدي».

وأعلنت «الهام أحمدي» وهي امرأة أخرى من الدرويشات التي احتجزت من قبل اللجنة الانضباطية في سجن قرجك و حرمت من اللقاء، إضرابها عن الطعام والشراب.

وبدأت «سبيده مرادي» إضرابها دعماً لـ «إلهام أحمدي» بكتابة هذه الرسالة:

«والآن ، في اليوم الثالث من الإضراب عن الطعام والشراب لأختي العزيزة ، السيدة «إلهام أحمدي» أظهر مشرفو السجن والمسؤولون المعنيون أكثر من قبل، طبيعتهم الخبيثة وردوا على المطالب المشروعة للدراويش في بعض الأحيان بتجاهل هذه المطالب والممارسات الوحشية، والتفرج على أعمالهم الإجرامية، وأحيانا التظاهر بعدم الوعي والتي بطبيعة الحال، هي طريقة مقززة وبالية، وتفوح منها رائحتها الكريهة في كل مكان.

والآن بعد أن أشاهد موت الإنسانية كل ثانية تلو الأخرى، وتحولت جميع الطرق إلى طريق مسدود بسبب الاستبداد والغطرسة لدى الأفراد، انضممت إلى هذا الإضراب. وآملة أن يغفر لي رب العالمين في كل اللحظات التي أغمضت فيها عيني على الحقيقة لأنني كنت مهتمة بروتين حياتي اليومي».

وأعلنت السيدة «جواهر آقا ملكي» ، 68 عاما ، جدّة سبيده مرادي إضرابًا عن الطعام احتجاجًا على الاعتداء على النساء الدرويشات بالضرب المبرح في سجن قرجك.

والجدير بالذكر أن ثلاثة من النساء الدرويشات السيدات «شكوفه يداللهي» و«إلهام أحمدي» و«سبيدة مرادي» اللواتي يقبعن في العنبر السابع في سجن قرجك بورامين تعرضن للضرب يوم الاثنين 26 نوفمبر بسبب طلبهن لإعادة مقتنياتهن الشخصية التي يتم ضبطها من قبل مشرفي السجن.

وتم الاعتداء على النساء الدرويشات بالضرب المبرح وتوجيه الإهانة بأمر «محمدي» رئيس سجن قرجك بورامين بدلًا من تسليم مقتنياتهن الشخصية.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات