728 x 90

إيران.. المواطنون في بلوشستان لايزالون محاصرين في السيول والفيضانات

  • 1/15/2020
الفيضانات في بلوشستان الإيرانية
الفيضانات في بلوشستان الإيرانية

عقب السيول والفيضانات المدمرة التي ضربت المناطق الجنوبية في إيران، مازال المواطنون في محافظة بلوشستان محاصرين بالفيضانات وهم بحاجة ماسة إلى مياه الشرب والطعام.

وانقطعت الطرقات لأكثر من 500 قرية وفي منطقة ”قصر قند“ وحدها هناك 113 قرية محاصرة بالمياه. الكهرباء مقطوعة في الكثير من المناطق الريفية والحضرية. ومنسوب المياه يصل في بعض المناطق إلى 4 – 8 أمتار. واضطر سكان العديد من المناطق لترك منازلهم وهم بحاجة ماسة إلى إمدادات فورية.

كما وفي محافظتي هرمزكان وكرمان الوضع متأزم أيضًا حيث لحقت أضرار كبيرة بالمواطنين.

وفقد مواطن في هرمزكان حياته. وغمرت المياه جميع شوارع بندرعباس والكثير من المنازل.

عقب اجتياح السيول والفيضانات اعربت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية في تغريدة عن مواساتها للمواطنين الإيرانيين وقالت:

الملالي وبتدميرهم البيئة، جعلوا أبعاد الفيضانات أكثر كارثية ولا يقدّمون أي مساعدة فاعلة للمواطنين. النظام الإيراني سلب كل ثروة البلاد أو يبدّدها في المشاريع النووية والصاروخية التي لا تخدم البلد ونشر الحروب وترك شعبنا بلا رادع أمام السيول والزلازل وغيرها من الكوارث الطبيعية.

أدعو الشباب الغيارى في جنوب البلاد الإسراع في إغاثة المواطنين المنكوبين بالسيول في هرمزكان وسيستان وبلوشستان وكرمان. آلاف مؤلفة من المواطنين محاصرون في السيول والفيضانات أو فقدوا مساكنهم. لا توجد أبسط امكانيات المساعدة لإيصالها إلى المناطق المنكوبة بالفيضانات.