728 x 90

إيران .. الحكم على أحد المعلمين بالجلد 45 جلدة لقيامه برسم كاريكاتير نقدي

إيران .. الحكم على أحد المعلمين بالجلد 45 جلدة لقيامه برسم كاريكاتير نقدي
إيران .. الحكم على أحد المعلمين بالجلد 45 جلدة لقيامه برسم كاريكاتير نقدي

في خبر يوضح عمق المأساة في ظل حكم نظام الملالي في إيران، حُكم على أحد المعلمين بالجلد 45 جلدة بتهمة قيامه برسم كاريكاتير نقدي، بناءً على شكوى تقدم بها وزير التربية والتعليم. وهكذا يتم تبجيل المعلم في إيران بهذا الشكل.

وتتجسد جريمة هذا المعلم في إهانة المسؤولين من خلال رسم كاريكاتير نقدي ونشره على قناة التلجرام.

وورد في تقرير الموقع الحكومي "عصر إيران" أنه بموجب صورة الحكم الصادرة من المجمع القضائي لموظفي الدولة صدر الحكم في حق السيد رضا نهضت، أحد معلمي وزارة التربية والتعليم في مدارس طهران بالجلد 45 جلدة في محكمة الجنايات بطهران، بناءً على شكوى مقدمة من كل من محسن حاجي ميرزائي، وزير التربية والتعليم، وتركمن الله يار مساعد الوزير.

ويفيد هذا التقرير أن جريمة المعلم المذكور تتجسد في إهانة المسؤولين من خلال رسم كاريكاتير نقدي ونشره في قناة التلجرام. وجدير بالذكر أنه منذ الإعلان عن هذا الحكم، أعلن العديد من المعلمين في جميع أنحاء البلاد، في شبكات التواصل الاجتماعي عن تعاطفهم مع المعلم المدان وعن استعدادهم لتحمل الجلدات المفروضة عليه.

وعلى الرغم من أنه يجب على وزير التربية والتعليم الدفاع عن المعلمين والحفاظ على كرامتهم الإنسانية، بيد أنه هو شخصيًا يشتكي المعلمين ليحكم عليهم بالجلد. وهذه هي صورة جلية للمجتمع الإيراني الذي يعيش تحت حكم الملالي . فالوزير الذي لا يتحمل حتى رسم كاريكاتير نقدي من المعلم كيف يمكنه توفير التربية والتعليم للشعب. وهذه هي صورة جلية للمجتمع الإيراني تحت حكم الملالي والتي توضح كالشمس أن النظام الحاكم يتحدث مع أبناء الوطن بلغة واحدة، ألا وهي لغة القمع والقوة.

وفيما يلي صورة لنص الحكم الصادر عن الفرع رقم 1059 من محكمة الجنايات رقم 2 بالمجمع القضائي لموظفي الحكومة

صورة لنص الحكم الصادر عن الفرع رقم 1059 من محكمة الجنايات رقم 2 بالمجمع القضائي لموظفي الحكومة.jpg