728 x 90

إيران ..اعتقال وتشكيل ملف بحق 130 مواطناً عربياً من قرية أبو الفضل

إيران ..اعتقال وتشكيل ملف بحق 130 مواطناً عربياً من قرية أبو الفضل
إيران ..اعتقال وتشكيل ملف بحق 130 مواطناً عربياً من قرية أبو الفضل

تقع قرية أبو الفضل (أبو نخيلات) التابعة لمدينة الأهواز في إيران بين بلدة زردشت وقاعدة الدفاع الجوي شمال غرب مدينة الأهواز.

وكانت هذه القرية أرضاً زراعية ثم بناها السكان، وبتغيير استعمالها من زراعي إلى أرض حضرية، بدأ السكان ببنائها. حتى الآن، لم تطالب أي مؤسسة أو هيئة حكومية بهذه الأراضي ولم تحتج.

وقال سكان محليون: «تقوم البلدية، مع الشرطة، كل بضعة أيام، بمداهمة منازلنا وتدمير بعض منازلنا، حتى في الليل، مما يسبب الرعب بين الأطفال والنساء. لهذا السبب على السكان حراسة القرية كل ليلة».

وبسب السكان قبل فترة، وفي مواجهة مع الشرطة والدائرة التنفيذية للبلدية، اعتقلت القوات الأمنية أكثر من 130 من سكان قرية أبو الفضل. وتعرضنا لضغوط في مركز الاحتجاز وطُلب منا التعهد والقبول بموضوع تدمير وهدم المنازل، لكننا لم نفعل ذلك.

تعد قرية أبو الفضل حاليًا جزءًا من الدائرة الثامنة من مدينة الأهواز، والتي تتكون من 12 شارعًا وتم بناء أكثر من 40 منزلاً في كل شارع. قيمة كل متر من الأرض القريبة من الطريق الرئيسي 2 مليون تومان للمتر.

مع خطة التنمية لمدينة الأهواز في السنوات الأخيرة، استأثرت هذه القرية والأراضي الواقعة على أطراف الأهواز باهتمام العديد من المنظمات والمؤسسات والأفراد المؤثرين وجشعهم، حيث احتلت مؤسسات حكومية عدة هكتارات من أراضي الناس، بما في ذلك مؤسسة المستضعفين.

ذهب سكان قرية أبو الفضل إلى طهران عدة مرات خلال العامين الماضيين وطالبوا بحل لمشكلتهم. ويقول أهالي القرية: «لدينا سندات لملكية مشاعة والزراعة، وهذه أراضي أجدادنا. بعد مراجعة طهران، وعدونا بالمساعدة وحل المشكلة».

ويقول عدد من سكان هذه القرية: «في الأهواز، طُلب منا جلب السندات والمقياسات، برفقة مواصفات الممتلكات مع (UTM) والقائمة الكاملة للسكان، وقمنا بتدوين محضرالاجتماع. بعد فترة، من خلال الحصول على خبير تسجيل المستندات وإعداد UTM، قدمنا ​​ما تريده مؤسسة الأهواز.

لسوء الحظ، على عكس الوعود والتعيينات التي تم تقديمها وكان من المقرر حل المشكلة، أصبح الوضع عكسيًا تمامًا وواصل السادة قضية الاستيلاء بجدية أكبر ولم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تم استدعاء أكثر من 130 قرويًا إلى المحكمة. وأضاف هؤلاء الأشخاص كانوا رهن الاعتقال والآن أفرج عن معظمهم بكفالة قدرها ملياري ريال لكل منهم وتم الإفراج عن بعضهم بكفالة ببطاقة موظف وورقة الراتب وما زالت ملفاتهم مفتوحة في المحكمة.

فيما يلي أسماء عدد من أهالي المنطقة الذين تم اعتقالهم ثم الإفراج عنهم بكفالة:

1- جعفر لويمي (کعبی)

٢-رحیم لويمي

٣-سعید لويمي ،

٤-نادر لويمي (لايزال في الاحتجاز)

٥-یونس لويمي

٦-فاروق لويمي

٧-محمد لويمي

٨-عبدالامام لويمي

٩-اسماعیل لويمي

١٠-حکیم لويمي

١١-حاج منصور لويمي

١٢-شجاع لويمي بن سعید

١٣-محمد لويمي بن سعید

١٤-احمد لويمي بن سعید

١٥-جعفر لويمي

١٦-هاشم لويمي

١٧- مالک لويمي

١٨-سعید غزي

١٩-صباح حراجي

٢٠-کریم حراجي

٢١-خلف حراجي

٢٢-عادل حراجي

٢٣-عدنان حراجي

٢٤-رمضان حراجي

٢٥-عبدالزهرا حراجي

٢٦-جمیل مرواني

٢٧-علی حیدري

٢٨-سعید سعیداوي

٢٩-حکیم سعیداوي

٣٠-سالم سعیداوي

٣١-حاج عبدالنبي حلفي

٣٢-عبدالساده حلفي

٣٣-امید حلفي

٣٤-حاج حسن حلفي صاحب مسجد القرية

٣٥-علي عبیداوي

٣٦-حسن غرباوي برفقه ولديه

٣٧-محمد خالدي

٣٨-ناصر خالدي

٣٩-خالد عبیداوي

٤٠-ولید بروایه

٤١-علي خسرجي

٤٢-جوحی سیلاوي

٤٣-حمود سیلاوي

٤٤-جاسم سیلاوي

٤٥-کاظم سیلاوي

٤٦-حمید سیلاوي

٤٧-سجاد شریفي (تحت المطاردة)

٤٨-علی مرعي

٤٩-حسین مرعي

٥٠-مهدي سیاحي

٥١-هادي سیاحي

٥٢-حسین سیاحي

٥٤-محمد مغینمي

٥٥-سید یوسف موسوي (آلبوشوکة)

٥٦-جاسم عفراوي

٥٧-مجید دغاغله

٥٨-جاسم حیدري

٥٩-لفته غرباوي

٦٠- عدنان سواري

وثائق سكان قرية أبو الفضل في الأهواز حول تواجدهم وأنشطتهم في هذه القرية تجاه ادعاء الملكية وطلب تدمير مؤسسة المستضعفين، بما في ذلك كتاب مكتب تمثيل الولي الفقيه إلى كتاب جهاد الزراعة ووزارة الطرق و بناء المدن وخبير قضائي متاح للسكان.