728 x 90

إيران .. احتجاج وإضراب في المدن الإيرانية - الخميس 23 أبريل 2020

  • 4/24/2020
احتجاج وإضراب في المدن الإيرانية
احتجاج وإضراب في المدن الإيرانية

اعتصام العمال في منجم ذهب ساريكوني
نظم عمال منجم ساريكوني للذهب (زردكوه) في قرية بهارلوي التابعة لقروه في محافظة كردستان اعتصاما احتجاجًا على اعتقال عضوين في مجلس قرية بهارلو. تم القبض على العضوين في مجلس القرية بعد احتجاجهما على طرد القوات المحلية من المنجم.
يتم استخراج حوالي 3 أطنان من الذهب و 1 طن من الفضة سنويًا من منجم ساريكوني.


تجمع رجال الأعمال والبائعين في حقل غاز لمدينة سنندج


نظمت مجموعة من رجال الأعمال والبائعين مسيرة احتجاجية في حقل غاز سنندج. سبب التجمع الاحتجاجي هو أن بلدية النظام وقوة الشرطة القمعية والادعاء العام، جمعت بحجة كورونا بسطات كل هؤلاء البائعين دون إشعار مسبق وصادرت عددًا كبيرًا من الشاحنات وممتلكاتهم المتواضعة.
منذ ما يقرب من أسبوع حتى الآن، كان البائعون يطالبون المؤسسات والمنظمات ذات الصلة للنظر في وضعهم. لكن لم ترد أي من أجهزة النظام.
يريد المتظاهرون معالجة شهرين من البطالة والدخل الضعيف لهم

رجال الأعمال والبائعين في حقل غاز لمدينة سنندج

تجمع احتجاجي لسائقي الحافلات في مدينة ياسوج

تجمعت مجموعة من السائقين ذوي سوابق خدمة طويلة للحافلات أمام بلدية ياسوج ومقر المحافظة احتجاجا على عدم دفع رواتبهم وأقساط التأمين لمدة سبعة أشهر.

الأعمال التجارية في ظل فيروس كورونا

يوم الأربعاء، 22 أبريل، أرسل مواطن من شيراز عدة فيديوهات وقال: أنهوا وضع الحجر الصحي وبدأ العمل. التقطتُ مشاهد هذه الفيدوهات من بوابة كازرون، حيث يأتي الناس إلى السوق من أجل لقمة العيش، وفي هذه الحالة، يزداد انتشار كورونا. السوق مزدحم والناس يتنقلون.



عمال السكة الحديدية يطالبون بالإضراب
في يوم الأربعاء، 22 أبريل، أفاد مواطن من طهران: "يريد عمال السكك الحديدية الإضراب ووجهوا نداء وأرسلة صورة منه. إن سبب الإضراب هو عدم تلقي الرواتب والاستحقاقات.


رسالة عمال سكة حديد خراسان
الأربعاء 22 أبريل 2020 - في خراسان، قدمت شركة تراوررس عددًا من الأقنعة ووزعته بين الموظفين ليكونوا آمنين من كورونا، والذي يجب شكره لأنه يمكن استخدام كل قناع لمدة ساعتين، وبعد شهرين من تفشي فيروس كورونا هذه المبادرة هي إنجاز من قبل الشركة!!!

عمال سكة حديد خراسان



رسالة عمال السكة الحديد في جنوب شرق زاهدان
شركة ”ريل صنعت كران“ - عامل: "تحت إدارة السيد بيات، لم يتم دفع رواتب أو سلة السلع أو حق السنوات، بمجرد أن نتحدث معه، يقول إنه ليس في عقدي، إذا كنت لا تريد فنطردك" !!!
سؤال العمال الآن: "أي جهة وراء هذا السيد؟ عندما يتواطؤ المدير العام ونائب مدير المنطقة الجنوبية الشرقية من زاهدان مع الشركة، هل يبقى من داعم للعامل ؟

جدير بالذكر أن العمال يريدون استقالة مدير السكة الحديد في جنوب شرق زاهدان لعدم أهليته.


عمال السكة الحديد في جنوب شرق زاهدان



احتجاج سائقي الحافلات الخاصة
يوم الأربعاء 22 أبريل، احتجاج من قبل سائقي الحافلات الخاصة - سائق معترض: "من يدعم لبنان و العراق و سوريا ، يطلق قول هراء، لماذا اغتصب حقي أنا السائق ولا يعطي".