728 x 90

إيران .. احتجاجات شرائح مختلفة من الشعب ضد النظام الإيراني

احتجاجات شرائح مختلفة من الشعب ضد النظام الإيراني
احتجاجات شرائح مختلفة من الشعب ضد النظام الإيراني

والجدير بالذكر أن نظام الملالي لجأ كعادته إلى تكثيف إجراءاته القمعية، بغية خلق جو من الترويع وبث الخوف في قلوب أبناء الوطن؛ خوفًا من تصاعد المظاهرات الشعبية المناهضة لهذا النظام الفاشي وانتشارها.

بيد أن تقرير شبكة مجاهدي خلق داخل البلاد يفيد أن هذه الإجراءات فشلت في ترويع المواطنين، وأن مظاهرات مختلف طبقات الشعب في مختلف المدن الإيرانية مستمرة يوميًا.

تجمع احتجاجي لمزارعي أصفهان للاعتراض على نقل مياه نهر زاينده رود

11


نظم المزارعون في أصفهان يوم الاثنين 23 نوفمبر تجمعا احتجاجيا في ساحة بزوه خوراسكان احتجاجًا على نقل المياه من نهر زاينده رود.
جدير بالذكر أنه بسبب عدم تخصيص حق المزارعين في حصتهم من المياه في السنوات السابقة، فقد تقرر دفع 450 مليار تومان من قبل مجمعات إنتاج الصلب في المنطقة التي تستخدم مياه نهر زاينده رود لتعويض جزء من خسائر المزارعين المالية. لكن لم يتحقق شيء من هذا.
كما أن تخصيص سبعة أمتار مكعبة من مياه الصرف الصحي المعالجة للزراعة في شرق أصفهان، والذي كان مقررًا مسبقًا، لم يتحقق.


تجمع احتجاجي لأصحاب الغرف في سوق الفواكه والخضراوات

22

تجمع أصحاب الغرف في سوق الفواكه والخضراوات في بجنورد يوم الأحد 22 نوفمبر أمام مكتب محافظ خراسان الشمالية للاحتجاج على معارضة نقل ساحة الفواكه والخضراوات بالمدينة.
وقال المتظاهرون: الموقع الحالي لهذه السوق جعل من المستحيل على شرائح مختلفة من السكان استخدام هذه المساحة وشرائها فقط بائعي الفاكهة في المدينة، مما أدى إلى انتعاش ظاهرة السمسرة وزيادة أسعار الفاكهة في بجنورد.

تجمع احتجاجي لموظفين متعاقدين في صحة مدينة يزد

تجمع احتجاجی


مع احتجاجیتجمع عدد من الموظفين المتعاقدين في صحة مدينة يزد، الأحد 22 نوفمبر، أمام مكتب المحافظ بالمدينة، احتجاجاً على عدم سداد متأخراتهم.
بالإضافة إلى دفع المتأخرات، طالب المحتجون وزارة الصحة بالتدخل لإلغاء شركات المقاولة التي لا تدفع المستحقات حتى بموجب قانون العمل.
كما يحرم الموظفون المحتجو ن من امتيازات مثل 50٪ من امتيازات الفصل العاشر من قانون إدارة الخدمة المدنية والطوارئ الخاصة.