728 x 90

احتجاجات في إيران-تجمعات احتجاجية لعمال هفت تبه وشرائح مختلفة من المواطنين

عمال قصب السكر هفتة تبه يتجمعون للاحتجاج على الاعتقالات
عمال قصب السكر هفتة تبه يتجمعون للاحتجاج على الاعتقالات

استمرار التجمع العمالي في هفت تبه

يوم الثلاثاء 3 نوفمبر، عاد العمال في مجمع هفت تبه لقصب السكر مرة أخرى ليحتشدوا احتجاجا على استمرار اعتقال أربعة من زملائهم.
ونظم العمال المتظاهرون تجمعا أمام مقر إدارة الشركة، وشرطة الأمن والعدالة، ورددوا هتافات "يجب إطلاق سراح العامل المسجون" وطالبوا بالإفراج غير المشروط عن زملائهم.

1

وقفة احتجاجية لعمال منظمة النقل لبلدية ياسوج
نظم عمال منظمة نقل الركاب والشحن ببلدية ياسوج تجمعا يوم الاثنين 2 نوفمبر لليوم الثاني على التوالي احتجاجًا على عدم سداد متأخراتهم لعدة أشهر.
يشار إلى أن العاملين في مؤسسة ياسوج لشحن ونقل الركاب، والتي تعتبر من التقسيمات الفرعية للبلدية، يطالبون بمالايقل عن 8 أشهر من متأخرات الأجور.

2

تجمع احتجاجی لأصحاب لوحة رقم 84 أمام مكتب قائممقامية ساوه
تجمع أصحاب ما يسمى بأراضي لوحة رقم 84 في بلدة علوي الواقعة شمال مدينة ساوه، يوم الاثنين 2 نوفمبر، للاحتجاج على عدم وجود أوراق ملكية لمن يعيشون حاليا في المنطقة، مرددين هتافات "الموت للكذاب".
ملحوظة: المعمم سيد "عبد المهدي موسوي" رئيس العدلية في المحافظة المركزية، قال بتاريخ 31 اغسطس الماضي كذبا: تم الإفراج عن وثائق ملكية القاطنين في هذه المنطقة ولا توجد معوقات في البناء واستلام التسهيلات ونقلها.

عدد من سكان سقز يحتجون على عدم حسم وضع عن أراضيهم
تجمع عدد من أهالي مدينة سقز أمام مكتب محافظ كردستان في سنندج، يوم الاثنين 2 تشرين الثاني، للاحتجاج على عدم حسم وضع أراضيهم في حي باغ خان.
وقال أحد المتظاهرين: "منذ حوالي 10 سنوات، 75 عائلة سقز تشتري أراضٍ في منطقة كولان الـ11 في هذه المدينة في حي يُدعى" باغ خان "، ومنذ البداية، واجهوا عراقيل من قبل البلدية".
وأضاف: "لن نتراجع أبدًا عن حقوقنا ولن نتخلي عن الاحتجاج أمام مكتب المحافظ حتى تتحقق النتيجة، ولن ننخدع بعد الآن بالوعود الفارغة لنائب المحافظ ورئيس بلدية سقز".

تجمع احتجاجي لعدد من كسبة باشت

تزامنًا مع افتتاح مجمع تربويي باشت التجاري الخيري، تظاهر عدد من تجار باشت في محافظة كهكيلويه وبوير أحمد، ومعظمهم من الشباب، يوم الاثنين 2 نوفمبر، احتجاجًا على الإيجارات الباهظة للمحلات.
وقال أحد المتظاهرين الشباب: "أدفع حاليًا حوالي 600 ألف تومان للمحل، وبسبب الظروف الاقتصادية السيئة والقدرة الشرائية للناس، لا أستطيع دفع هذا الإيجار".


3

<

تجمع احتجاجی للعمال المفصولين عام 2017، لمشروع معالجة الاراضي الملحية في هفتكل
اجتمع عدد من العمال المفصولين عام من مشروع معالجة الاراضي الملحية في هفتكل، من ذوي الخبرة العملية، أمام مكتب قائممقامية المدينة يوم الاثنين 3 نوفمبر، وطالبوا بالتحقيق في مشاكل عملهم وحلها.
وقال أحد العمال المفصولين من الشركة: "أنا والعديد من العمال المفصولين الذين تم فصلهم من بداية المشروع، أمنيتنا الوحيدة هي العودة إلى العمل".
وقال متظاهر آخر: "عانينا من صعوبات وفقدنا الكثير من فرص العمل على أمل الحصول على وظيفة في هذه الشركة، وفي عام 2017، عندما تم افتتاح مشروع معالجة الاراضي الملحية، تم فصل معظمنا".
جدير بالذكر أن منطقة هفتكل هي ثاني مدينة نفطية في الشرق الأوسط بها 45 بئراً نشطة ويصدر بالمتوسط ​​أكثر من 45 ألف برميل نفط يومياً، وتقع في مدينة هفتكل على بعد 75 كم شمال شرق الأهواز في محافظة خوزستان.

4