728 x 90

إيران.. إنستغرام وفيسبوك يحجبان بعض حسابات تلفزيون الملالي

  • 1/22/2020
إنستغرام وفيسبوك يحجبان بعض حسابات
إنستغرام وفيسبوك يحجبان بعض حسابات

أعلنت العلاقات العامة لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون التابعة لنظام الملالي عن إغلاق حسابات العلاقات العامة لمؤسسة ”الإذاعة والتلفزيون“ وشبكات ”3“ و”الأفق“ و”سلامت“ على إنستغرام بسبب أخبار قاسم سليماني.

في يوم الأربعاء ، 22 يناير ، كتب نادي المراسلين الشباب: قام انستغرام وفيسبوك بغلق حسابات مستخدمي مؤسسة الإذاعة والتلفزيون التي نشرت مواد متعلقة بقاسم سليماني.
سبب إغلاق هذه الحسابات يعود إلى نشر معلومات حول قاسم سليماني، القائد السابق لقوة القدس لقوات الحرس. سبق لـ انستغرام أن حذف المشاركات المتعلقة بسليماني من هذه الحسابات.


كما تلقى تلفزيون نسيم للملالي تحذيرًا من انستغرام بعد نشره مقالا بعنوان ”قائد القلوب“.
ووفق العلاقات العامة للاذاعة والتلفزيون التابعة للملالي فان فيسبوك أيضًا قد أغلق صفحة شبكة ”جام جم“ للنظام على الويب بسبب نشره مقالات تتعلق بـقاسم سليماني.


وقال متحدث باسم فيسبوك في مقابلة مع شبكة سي ان ان: إن الشركة تقوم بإزالة الحسابات التي يديرها أشخاص ومنظمات خاضعين للعقوبات الأمريكية، كجزء من امتثالها لقانون الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان اينستغرام قد أعلن في وقت سابق أن سبب حجب بعض الحسابات المتعلقة بقاسم سليماني هو العمل بموجب قانون العقوبات الأمريكي ، ضد الحرس وقيادته.
وضعت الولايات المتحدة قوات الحرس على قائمة الجماعات الإرهابية.

ذات صلة:

شركة تويتر تحذف آلاف الحسابات المدعومة من إيران

أعلنت شركة تويتر يوم الخميس 13 يونيو أنها حذفت آلاف الحسابات التي تعتقد أنها ترتبط بالنظام الإيراني وقامت بحفظها في مستندات عامة تم إطلاقها منذ العام الماضي.

وقالت أنها أغلقت 4 آلاف و 779 صفحة كانت مرتبطة بالحكومة الإيرانية أو تابعة لها.

وفي مقاطع مختلفة قامت تويتر أعدادا كبيرة من الحسابات التي يقال إنها تنشط لسيبرانية النظام الإيراني. ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات