728 x 90

شركة تويتر تحذف آلاف الحسابات المدعومة من إيران

  • 6/14/2019
شركة تويتر تحذف آلاف الحسابات المدعومة من إيران
شركة تويتر تحذف آلاف الحسابات المدعومة من إيران

أعلنت شركة تويتر يوم الخميس 13 يونيو أنها حذفت آلاف الحسابات التي تعتقد أنها ترتبط بالنظام الإيراني وقامت بحفظها في مستندات عامة تم إطلاقها منذ العام الماضي.

وقالت أنها أغلقت 4 آلاف و 779 صفحة كانت مرتبطة بالحكومة الإيرانية أو تابعة لها.

وفي مقاطع مختلفة قامت تويتر أعدادا كبيرة من الحسابات التي يقال إنها تنشط لسيبرانية النظام الإيراني.

وقبل أسبوعين أفاد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أنه اكتشف وحجب ألفين و 800 حساب مزيف منشأها إيران وأغلقها.

وأطلقت الشركة المحفوظات العامة في أكتوبر الماضي والتي تحتفظ بمعلومات على صلة بالحكومات وذلك بهدف الشفافية ونشر المزيد من المعلومات عن حالات إساءة استخدام هذه الشبكة الاجتماعية.

ووفق مديري تويتر استفاد لحد الآن «آلاف من الباحثين في عموم العالم من المعلومات المخزنة في هذا الأرشيف العام للبحث وتقديم أبحاثهم وتحليلاتهم المستقلة إلى العالم».

أخبار ذات صلة:

الكشف عن شبكة من الحسابات الوهمية ونشر أخبار كذب مؤيدة للنظام الإيراني في شبكة التواصل الاجتماعي

5/29/2019

كشفت شركة الأمن السيبراني عن شبكة أخبار كذب مؤيدة لنظام الملالي في الانترنت وأماطت اللثام عن حلقة أخرى عن الإرهاب السيبراني لنظام الملالي. في هذه الشبكة هناك حسابات مضللة على تويتر والفيسبوك منشأها في إيران تنتحل شخصية مرشحي الانتخابات أو صحفيين، تنشر أخبارًا مضللة على نطاق واسع في الانترنت بهدف دعاية سياسية للنظام الإيراني ومعارضة تسمية قوات الحرس في خانة الإرهاب. ... .

"فيسبوك" يحذف المزيد من الحسابات الوهمية لارتباطها بإيران

5/29/2019

حذف "فيسبوك" ، آلاف الصفحات "المرتبطة بإيران" بسبب نشرها معلومات عن أشخاص قدموا أنفسهم على أنهم شخصيات سياسية ومؤسسات إعلامية كبيرة.

وأزال فيسبوك 51 حساباً و36 صفحة و7 مجموعات و3 حسابات على إنستغرام بعد تلقيه معلومة من شركة "فايرآي" للأمن الإلكتروني وتحقيقه فيها، وفق رئيس سياسات الأمن السيبراني في الموقع الأوسع انتشاراً، ناثانيال غليتشر. ... .

حسابات "تويتر" تابعة للنظام الإيراني تدعي أنها سعودية

4/4/2019

قالت صحيفة "واشنطن بوست"، في تقرير لها، الأربعاء، إن معهد "أكسفورد للإنترنت" أكّد أن مواقع عربية تابعة لإيران تستخدم أسلوب سردٍ سياسي إيراني وتوجه الانتقاد للسعودية وتدعم رئيس النظام السوري بشار الأسد. وكان "تويتر" أعلن في شهر أغسطس من العام الماضي عن إيقافه لمئات الحسابات التي بدا أنها مرتبطة بإيران، والسبب بحسب ما قال "تويتر" إن الحسابات قد شاركت في "تلاعب منسق".

مختارات

احدث الأخبار والمقالات