728 x 90

«إنستغرام» تغلق حسابات قادة قوات الحرس (IRGC) بينهم قاسم سليماني

  • 4/16/2019
«إنستغرام» تغلق حسابات قادة قوات الحرس (IRGC)  بينهم قاسم سليماني
«إنستغرام» تغلق حسابات قادة قوات الحرس (IRGC) بينهم قاسم سليماني

بعد إدراج الولايات المتحدة الأميركية رسمياً قوات الحرس (IRGC) ، أمس الاثنين، على قائمة المنظمات الإرهابية أغلقت «إنستغرام» حسابات قادته اليوم الثلاثاء 16 أبريل.

ومن بين أبرز قادة الحرس الذين أغلقت حساباتهم، هم القائد العام لقوات الحرس (IRGC) محمد علي جعفري، ومحمد باك بور قائد القوة البرية للحرس، وقائد «قوة القدس» التابعة للحرس قاسم سليماني، ومحمد باقري رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة للنظام الحرسي كمالي، وقادة آخرين بما في ذلك عزت الله ضرغامي وعلي فدوي.

كما أغلقت «إنستغرام» حسابات الحرسي قاليباف القائد السابق لقوى الأمن الداخلي وعمدة طهران السابق والحرسي حسين سلامي.

وفي هذا الصدد، قام الحرسي أمير علي حاجي زاده قائد الجو الفضاء لقوات الحرس الإرهابية، بتغيير صورة البروفايل الخاص له، في محاولة لعدم غلق حسابه في «إنستغرام».

وأفادت وسائل الإعلام الحكومية أن «إنستغرام» قامت بعد إغلاق حسابات قادة قوات الحرس، بإغلاق حسابات المستخدمين الذين استخدموا هاشتاغ ( #من_هم_سپاهی_ام) (أنا حرسي أيضا).

وسبق أن أفادت وكالة أنباء مهر للملالي أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو كان قد رد على سؤال وجهه مراسل قناة فوكس نيوز ما اذا كان قاسم سليماني شأنه شآن أبوبكر البغدادي زعيم داعش؛ بالإيجابي وقال: «نعم. إنه إرهابي».

ويأتي إغلاق حسابات قادة الحرس وقائد قوة القدس الإرهابية في وقت كانت قد أغلقت شركات تويتر وفيسبوك واينستغرام في الأشهر الأخيرة آلافًا من حسابات جيش السايبري للنظام بسبب حملة الأكاذيب في الفضاء المجازي.

وفي فبراير الماضي أغلقت شركة فيسبوك 783 حسابًا ومجموعة تابعة للنظام الإيراني في شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك واينستغرام. وهذه الحسابات كانت تعمل أعمالًا منسقة لبث الأكاذيب.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات