728 x 90

إيران ..إعتداء جلادي خامنئي على سجناء سجن أورمية الذين كانوا يخططون للعصيان

  • 4/2/2020
سجن اروميه
سجن اروميه

اعتدى جلادو خامنئي ليلة 30 مارس 2020 على سجناء في سجن اروميه المركزي. وذلك بعد أن خطط عدد من السجناء للعصيان، لكن خطتهم أحبطت.

في أعقاب هذا الاعتداء الوحشي، قام المعذبون في سجن أرومية بإخراج 8 سجناء قيد حکم الإعدام من العنبرين 14و15 ، ونقلوهم إلى ساحة السجن الرئيسية.

هناك، استلمت القوات الخاصة السجناء وأغلقت أعينهم وكبلت أيديهم وأرجلهم ونقلتهم إلى مكان مجهول.

أفادت التقارير الواردة انتشار مرض كورونا في نطاق واسع في سجني قزل حصار بمدينة كرج قرب العاصمة طهران و أورومية في شمال غرب إيران .

وتم إصابة عدد من السجناء السياسيين في سجن أورومية بفيروس كورونا. ونقل السجين السياسي «عبدالسلام مردان رزكه» الذي كان يخوض إضرابًا عن الطعام إلى مراكز العلاج خارج السجن يوم السبت 21 مارس عقب تدهور حالته الصحية. وتم الإعلان عن اختبار كورونا لهذا السجين السياسي ايجابيًا.

وبحسب خبر آخر، تم نقل ”كيا مظاهري“ مدير متجر عنبر السجناء السياسيين في سجن أورومية المركزي، إلى خارج السجن يوم الثلاثاء 23 مارس، بسبب إصابته بفيروس كورونا. وكان جميع السجناء السياسيين في هذا العنبر على اتصال مباشر بهذا الشخص يوميًا فلذلك يتعرضون جميعًا لمرض كورونا.

وكما في احتجاجًا على نقص في مستلزمات الصحة ومعارضة مسؤولي السجن لإطلاق سراحهن، قامت السجينات في عنبر النساء في سجن اورميه المركزي بإضراب عن الطعام.

وأفاد تقرير أن أكثر من 200 من السجينات في سجن اورميه المركزي أضربن عن الطعام يوم السبت 28 مارس للاحتجاج على نقص في مستلزمات الصحة في عنبر النساء ومعارضة مسؤولي السجن لإطلاق سراحهن بعد تفشي كورونا في السجن.

ولم تستلم السجينات في هذا العنبر وجبة الغداء ليوم السبت وألقينها على الأرض وأعلن أنهن سيواصلن الإضراب حتى تحقيق الإفراج عنهن بشكل مؤقت.

ويأتي إضراب هؤلاء السجينات بعد وفاة إحدى السجينات في السجن باسم ”فاطمه علي زاده“ 53 عامًا من أهالي كرمانشاه إثر إصابتها بفيروس كورونا. وكانت حالة هذه السجينة قبل وفاتها متدهورة ورغم إبلاغ الطاقم العلاجي بالأمر، إلا أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء لمعالجتها.

أخبار ذات صلة:

تجمع احتجاجي لعوائل السجناء أمام سجن اروميه المركزي

انتهاك حقوق السجناء السياسيين في سجن أورومية المركزي