728 x 90

إيران.. إضراب وتجمع احتجاجي للعمال السبت21 ديسمبر

  • 12/22/2019
إضراب وتجمع احتجاجي
إضراب وتجمع احتجاجي

على الرغم من الإجراءات القمعية التي اتخذها النظام الإيراني وكثفها خاصة بعد انتفاضة نوفمبر الماضي، إلا أن الاحتجاجات والإضرابات من قبل شرائح مختلفة بقيت مستمرة. ووفقًا لمناصري منظمة مجاهدي خلق الإيرانية من داخل البلاد، جرت احتجاجات وإضرابات من قبل مختلف قطاعات المجتمع الإيراني داخل البلاد يوم السبت مع عدة إضرابات واحتجاجات من جانب العمال:

تجمع احتجاجي لعمال مصنع فسا للسكر


قام عمال مصنع سكر فسا مرة أخرى بالاحتجاج أمام مقر قائممقامية مدينة فسا للاعتراض على عدم دفع رواتبهم لمدة 4 أشهر و3 أشهر من أقساط التأمين وعدم حسم حالتهم الوظيفية.

تجمع احتجاجي لعمال شركة اسمنت لشهر كرد

في يوم السبت الموافق 21 ديسمبر، تظاهر عمال شركة الاسمنت في شهر كرد، والتي مساهمها الرئيسي هو مؤسسة الإسكان للنظام، أمام المصنع للاحتجاج على دفع مطالباتهم وظروفهم الوظيفية الصعبة.

إضراب وتظاهرة احتجاجية للعمال في مجمع جادر ملو للتعدين الصناعي


في يوم السبت الموافق 21 ديسمبر، قام عمال مقاولة حاتمي في مجمع جادرملو للتعدين الصناعي في محافظة يزد بالإضراب واحتشدوا للاحتجاج على عدم تنفيذ خطة تصنيف وظائفهم.

تسريح 23 عامل فولاذ في قزوين


تم تسريح 23 عامل في مصنع قزوين للفولاذ يوم السبت، 21 ديسمبر، في نهاية عقدهم. يعمل في مصنع قزوين للفولاذ حوالي 150 عامل ، تم تسريح 23 منهم منذ أواسط نوفمبر.
هؤلاء العمال لم يتقاضوا رواتبهم لمدة شهرين. حالة الدفع للشهر الماضي غير واضحة أيضا.
لم يستلم العمال العيدية ومكافأة نهاية الخدمة ولم يتم دفع أقساط التأمين الاجتماعي للعمال منذ نوفمبر.

وفاة وإصابة 6 عمال في ظل انعدام السلامة في مكان العمل


أصيب 6 عمال في مدينتي ”آمل“ و”مهاباد“خلال اليومين الماضيين بسبب انعدام شروط السلامة في بيئة العمل. فقد ثلاثة عمال حياتهم وأصيب 3 آخرون. تحتل إيران المرتبة الـ102 في العالم من حيث السلامة المهنية، وهي نسبة منخفضة للغاية.

ذات صلة: