728 x 90

إيران .. أحد عناصر عصابة خامنئي يصف حسن روحاني بأنه خائن وكذاب ومخادع

  • 12/17/2019
حميدروحاني و حسن روحاني
حميدروحاني و حسن روحاني

في أعقاب الأزمة الداخلية المتصاعدة للنظام في تقاذف المسؤولية بشأن من تسبّب في وقوع الانتفاضة، وصف حميد روحاني، أحد عناصر عصابة خامنئي، حسن روحاني بأنه خائن، وتستند حياته كلها إلى الأكاذيب والاحتيال.

قال حميد روحاني، وهو يتحدث في مسجد في مدينة رشت شمالي إيران:


«إذا كنتم ترغبون في معرفة صفات خبثاء الخلفاء الأمويين والخلفاء العباسيين، و مدى خطورتهم على الإسلام أو كم تسببوا في إلحاق أضرار بالإسلام ، أو إلحاق كوارث بالأئمة الأطهار، فانظروا إلى رئيس الجمهورية الحالي (حسن روحاني)، تجدون فيه مجتمعة جميع الصفات المشينة والقذرة. مشكلته الأولى هي الخيانة في الأمانة. يكذب وليس نزيهًا مع الناس. ويستند أساس حياته على الأكاذيب. سواء كانت حياته الشخصية أو حياته السياسية والاجتماعية ، فإن شهادة الدكتوراه لديه مزيفة. دراسته في الحوزة الدينية بالطبع مزيفة. عنوانه وهمي. إنه غير نزيه. إنه غريب على الناس الذين يكرهونه ».

مظاهرات إيران - نوفمبر2019


كشف حميد روحاني، الذي يصفه النظام الإيراني بأنه مؤرخ ومؤسس في مركز توثيق الثورة الإسلامية وعضوا في العصابة المعروفة باسم جمعية رجال الدين المناضلين، عن غضبه على الشيخ حسن روحاني وكراهيته له، مستشهداً بمحاولة حسن روحاني تبرئة نفسه في اتخاذ قرار رفع أسعار البنزين وقال:


«الشخص الذي سلوكه سلوك الطغاة يأتي و يضحك وسعيد و يريد أن يبرئ نفسه، ويظن يمكن أن يبريء نفسه. إذا لم تكن تعرف ذلك فلم تكن جديرًا لذلك. كيف يمكنك أن تكون رئيس مجلس الأمن ولم تكن مطلعاً؟ إذا كان لديك علم بذلك وقصّرت في الأمر فَإنك خائن. إنه يعتقد أنه يمكن أن يخدع الناس بهذه الحيل والخداع».

أزمة في قمة النظام - هجوم أئمة الجمعة على روحاني

خلال صلاة الجمعة في طهران، هاجم موحدي كرماني، إمام الجمعة المعيّن من قبل خامنئي، روحاني وبذلك كشف عن الأزمة في رأس النظام خوفًا من تداعيات الانتفاضة المتزايدة:

وقال موحدي كرماني مخاطبًا روحاني:


«لقد أهملتَ والآن تقول ليس هذا شيء مهم، فقد وقع حادث أدى إلى مقتل العديد من الأشخاص بسبب تدابيرك الخاطئة. وهناك العديد من الجرحى، ودمرت أجزاء كثيرة من البلاد. حسنًا يا سيدي لماذا أهملت لماذا لم تعمل بدقة؟ يا حكومة التدبير، أين تدبيرك حتى لا يحدث مثل هذه الأمور؟


قررت أن ترفع سعر البنزين. وهنا، أقول أن البنزين لابد أن يصل إلى سعره الحقيقي. ولكن مع الحساب حسب أجندة محددة، وليس كما قال السيد: نمتُ في الليل واستيقظت في الصباح وعلمتُ أنهم قد رفعوا سعر البنزين! يا عجبا! يا عجبا! لم تكن أنتَ على علم بذلك! لم تكن على علم بالوضع في البلاد ؟؟ الآن علمتَ للتو ، إنه أمر غريب! أمر غريب!

أسماء 504 شهيدًا من شهداء الانتفاضة

إنه أمر غريب، يا ليت أن يكون هذا الكلام كذب أن تقول لم أكن أعلم، انظر ما حصل من عدم علمك بالأمور من كارثة وكم من دماء اريقت».