728 x 90

إيران..موقع همشهري أون لاين: الاتجاه الصاعد كورونا في 9 محافظات في البلاد

  • 4/26/2020
الوضع المزدحم لمترو الأنفاق في إيران
الوضع المزدحم لمترو الأنفاق في إيران

كتب موقع ”همشهري أونلاين“ في تقرير عن تفشي كورونا في البلاد: «وفقًا للتقرير الرسمي للجنة علم الأوبئة بمقر مكافحة كورونا، فإن الوضع التصاعدي يُرى في 9 محافظات على الأقل.

وفقًا لهذا التقرير، الذي تم نشره وتحليله مؤخرًا عن طريق الإحصائيات حتى 22 آبريل، فإن 9 محافظات وهي قم ومركزي، وإيلام وأردبيل وكيلان وكلستان وهمدان وكهكيلويه وبوير أحمد وخوزستان شهدت منحى تصاعدياً في الإصابة بفيروس كورونا والوفيات نتيجة لذلك».


تشكيك مصادر حكومية في حصيلة الوفيات من فيروس كورونا
وبخصوص التشكيك في الإحصائيات التي قدمها مسؤولو النظام ، كتب أحد المصادر الحكومية: «عدد المصابين والضحايا جراء فيروس كورونا في إيران كان موضع الشك منذ الأيام الأولى، وشكك العديد من الخبراء في دقة الإحصاءات الرسمية. بالطبع، تقول وزارة الصحة رداً على ذلك أنها تعلن عن عدد المرضى بالضبط ونتائج الاختبارات».

إحصائيات قدمتها منظمة مجاهدي خلق الإيرانية


الجدير بالذكر أنه وفق الإحصائيات التي قدمتها منظمة مجاهدي خلق الإيرانية ، بعد ظهر السبت، 25 أبريل 2020، أن عدد ضحايا كارثة كورونا في 298 مدينة في إيران تجاوز 35300 شخص.

أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية الوباء آخذ في الارتفاع في 9 محافظات والمجلس الأعلى للأمن ووزارة الصحة يأمران المحافظات بعدم الإعلان عن الإحصاءات في خضم كورونا.

هذا ووسط تفشي كورونا، لا يقدم نظام الملالي عدو الإنسانية مساعدة للمواطنين، بل بدأ أيضًا في رفع أسعار الخبز في مختلف المحافظات. وفقا لوسائل الإعلام الحكومية، ارتفع سعر الخبز بنسبة 50 في المائة في خوزستان.

وقال زالي، رئيس لجنة مكافحة كورونا في طهران الليلة الماضية: «إن عدد المرضى الجدد في طهران آخذ في الازدياد. ولسوء الحظ، إن إعادة فتح المتنزهات أعطت رسالة خاطئة للمواطنين، لأنهم يعتقدون أن الوضع الوبائي في طهران قد تغير.

في حين أن انتشار هذا المرض في طهران لم يصل إلى مرحلة الخمود أو التراجع. بالأمس، كان لدينا 247 حالة جديدة ودخول المستشفى في طهران، وتم نقل 68 شخصًا إلى المستشفى مباشرة إلى وحدة العناية المركزة» (تلفزيون النظام 24 أبريل).

ذات صلة:

عدد ضحايا كورونا في 298 مدينة يتجاوز 35300 شخص في إيران

كورونا في إيران .. خبير حكومي: الإحصاءات الفعلية حوالي 20 ضعف العدد المعلن رسميًا