728 x 90

إيران..رئيسة لجنة الصحة:يدفن بين 70 الى 100 شخص يوميا في طهران جراء إصابتهم بكورونا

  • 4/16/2020
رئيسة لجنة الصحة بمجلس طهران، ناهيد خداكرمي
رئيسة لجنة الصحة بمجلس طهران، ناهيد خداكرمي

قالت ناهيد خداكرمي رئيسة لجنة الصحة في مجلس مدينة طهران يوم 15 أبريل في حوار مع صحيفة شرق الحكومية : يدفن يوميا بين 70 الي 100 شخص جراء إصابتهم بكورونا اُو يشتبه بإصابتهم بكوفيد- 19.

وأضافت:« وفقًا لإحصائياتي، يموت 70 شخصًا كل يوم في أفضل الظروف وأكثر من 100 شخص يموتون في طهران في أسوأ الظروف بسبب کوفید-19. وبما أن وزارة الصحة تعلن عن العدد الإجمالي للوفيات، فإن طهران تقع أيضًا في فئة الإحصاءات العامة.

لكن سبب هذا الاختلاف الإحصائي بين ما يقوله المتحدث باسم وزارة الصحة والإحصائيات التي لدينا يمكن إرجاعها إلى قضيتين: الأولى، أن في العديد من الوفيات يتم تحديد نتائج الاختبار بعد الدفن، وتعلن سبب وفاة الآخرين RDS أو ضيق في التنفس ربما هذا هو سبب هذا الاختلاف الإحصائي».

و قالت خداكرمي نظرا للإحصائيات بالتقطيروإخفاء إحصائيات الضحايا من قبل وزارة الصحة للنظام، والتي لم تقدم إحصائيات الضحايا للمدن بشكل منفصل وجمعها معًا:« من حق الناس أن يعرفوا في أي منطقة يكون المرض أكثرحدة الآن، حتى يتمكنوا على الأقل من توخي الحذر عند السفر إلى مناطق عالية الخطورة. لسوء الحظ، يجب الاعتراف بأن "عدم إبلاغ الناس أصبح أسلوبًا"

بینما في بلد نواجه وباء عالي الخطورة، يحتاج الناس إلى معرفة ما هي المنطقة عالية الخطورة، ومتوسط عمر المصابين، ونوعهم، ومهنتهم، ومثل هذه المعلومات. "كلما قدمنا المزيد من المعلومات للناس حول المرض، وكلما عرف الناس كيف يعمل، زادت نجاحه في السيطرة عليه ومكافحته."

وقالت خدا كرمي للصحيفة الحكومية "علينا أن نطمئن الناس." قارنوا بين عملية العدوى والأوبئة في إيران مع الدول الأخرى لفهم مدى ذكاء الناس، فقد تابعوا قدر المستطاع . الجهل ليس حق هؤلاء الأشخاص. إنهم بحاجة إلى معرفة المنطقة الجغرافية للفيروس وحتى يتمكنوا من معرفة الحي الأكثر تأثرًا بالرمز البريدي. ندعو لجنة مكافحة كورونا إلى إعادة إبلاغ تفاصيل العدوى للجمهور حتى لا تتزحزح ثقة الجمهور اكثرمن هذا.

كتبت صحيفة شرق عن تشاؤم الناس بشأن الاحصائيات المعلنة للنظام" :الناس قد يكونون متشائمين بشأن ما يقوله المسؤولون بسبب تاريخهم المضلل".

ويشكك جميع المسؤولين في الحكومة في الأرقام التي نشرتها وزارة الصحة.

أخبار ذات صلة:

إيران..حصيلة ضحايا كورونا تتجاوز 29000 شخص في 278 مدينة

إيران..مساعي خامنئي للحفاظ علی النظام علی حساب أرواح المواطنین

إيران..کورونا "فرصة" لنظام ولاية الفقيه أم "ناقوس" الإطاحة به؟