728 x 90

إيران..حظر طيران ماهان اير التابعة للنظام الإيراني من الهبوط في مطارات إسبانيا

  • 4/16/2020
ماهان ایر
ماهان ایر

كتب موقع سيمبلي فلاينج على الإنترنت في 15 أبريل 2020 بشأن حظر رحلات ماهان إير إلى إسبانيا: "تم منع شركة ماهان إير إيران من دخول المطارات الإسبانية".
وقال سيمبلي فلاينج "منعت إسبانيا إيران اير من الهبوط في المطارات الإسبانية التي تبدو سياسية أكثر منها آمنة." ويقول مسؤولون بشكل غير رسمي أن هذا جزء من عزل إيران.



وأضاف الموقع "ماهان إير شركة خاصة لكن يقال إنها تابعة لقوات الحرس وعملت مع حزب الله وهي على قائمة العقوبات الأمريكية."


كما طلبت ألمانيا وفرنسا وإيطاليا من الطائرات الإيرانية التوقف عن الطيران إلى مطاراتها.

سبق وأن أصدر موقع واشنطن فري بيكن مقالًا كتب فيه: وصفت وزارة الخارجية الأمريكية بأن بعض التقارير التي تفيد بأن إدارة ترامب تمنح قريبا إعفاءات خاصة بشأن العقوبات على النظام الإيراني هي غيرصحيحة.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية للموقع قائلة: على الرغم من بث المعلومات الخاطئة من قبل النظام الإيراني، فإن النظام يمتلك ما يكفي من المال للسلع التي ترتبط بالقضايا التي تفيد الشعب الإيراني، لكن النظام الإيراني اختار أن يستنزف أمواله على الإرهاب وقواته بالوكالة بدلاً من أن ينفق لصالح المواطنين الإيرانيين

كما كتبت صحيفة واشنطن اكزمينر يوم 15 مارس في مقاله بعنوان" يمكن أمريكا أن تستهدف قوات الحرس في إيران لوقف هجمات ضد مقراتها في العراق " لايبدو أن الهجمات المکثفة ضد القوات الأمريكيه في العراق التي ینظمها النظام الإيراني ستتوقف، إلا اذا أمر ترامب بشن هجوم انتقامي محدود ضد قوات الحرس على الأراضي الإيرانية. و نفذت كتائب حزب الله الموتمر بامر قوات الحرس الهجومين.

تم تصميم هذين الهجومين للقتل ، و يجب أن يحمل النظام الإيراني المسؤولية عن الهجومین وليس كتائب حزب الله. لذا لا يكفي استهداف كتائب حزب الله ، فقتل جنديين أمريكيين واستمرار الهجمات یبرز التهديد بوضوح.

وأضافت واشنطن اكزمينر "باستهداف واحد أو أكثر من المقار لقوات الحرس داخل ايران سيتحقق توازن رادع."

ذات صلة:

تحويل الأموال من فيلق القدس التابع لقوات الحرس إلى حزب الله اللبناني

مايك بومبيو : النظام الحاکم فی إيران نظام مارق وسلوكه شرير