728 x 90

مايك بومبيو : النظام الحاکم فی إيران نظام مارق وسلوكه شرير

  • 3/28/2020
بومبيو وزير الخارجية الأمريكي
بومبيو وزير الخارجية الأمريكي

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في مقابلة بخصوص سلوک نظام الملالي الشریر: "إن سلوك النظام الإيراني مع شعبه في هذه الحالة الحرجة أمر غريب".

إنهم ينفقون الأموال لأجنداتهم الإرهابية. على سبيل المثال في الليلة الماضية أطلقت الميليشيات التابعة للنظام الإيراني صواريخ من طراز كاتيوشا في العراق أضاف هناك مطالب بأن يتم تزويد إيران بطريقة أو بأخرى بمزيد من الموارد والمزيد من المال..

طالما أنهم ينفقون الأموال على البرنامج النووي والميليشيات، فلن تُمنح لهم الموارد والأموال .(موقع وزارة الخارجية الأمريكية 26 مارس2020)

في هذا الصدد استعرض السید محمد محدثین رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في مؤتمر صحفي عبر الانترنت انعقد یوم الخمیس 26 اذار/ مارس 2020 شارک فیه صحفیون ومراسلون من مختلف الصحف ووسائل الإعلام ازمة فیروس کورونا من خلال آخر الاحصائیات الخاصة بالمصابین والوفیات.واختتم قوله بتقدیم الاستخلاص الآتی:

  • في جميع أنحاء العالم ، تبذل الحكومات قصارى جهدها للتخفيف من معاناة الناس في مكافحة فيروس كورونا . إيران هي الدولة الوحيدة التي يوجد فيها النظام والشعب على جانبين مختلفين. وتهدف جهود النظام إلى التستر على الأرقام الفعلية والتعامل مع العواقب السياسية، أي إحباط أي تعبير عن الغضب الشعبي رداً على سوء إدارته للفيروس. وقد ساهم ذلك بشكل كبير في المأزق والمشاق الشديدة التي يعانيها الناس.

  • يستغل النظام محنة الشعب الإيراني لتخفيف العقوبات من أجل الحصول على المزيد من الوسائل لمواصلة القمع والإرهاب والعدوان. أي سنت واحد يقدم لهذا النظام لن يصل إلى الشعب الإيراني. يجب إرسال جميع المساعدات لإيران وتوزيعها مباشرة من قبل الوكالات الدولية. وإلا سرقهم النظام.

  • إن الكارثة في إيران هي قضية عاجلة وملحة لم تقتصر على الحدود الإيرانية وانتشرت أيضا في دول المنطقة. يجب على المجتمع الدولي بشكل عام ومجلس الأمن الدولي بشكل خاص إجبار النظام .