728 x 90

إيران..إخفاء النظام في أبعاد خسائر هجوم الجراد على المحافظات الجنوبية بالمليارات

  • 2/27/2020
هجوم الجراد على المحافظات الجنوبية بالمليارات
هجوم الجراد على المحافظات الجنوبية بالمليارات

عقب إخفاء النظام مقتل الركاب في طائرة الركاب الاوکرانية وتفشی فیروس کورونا، يواجه المواطنون الإيرانيون إخفاء النظام بخصوص هجوم غیر مسبوق للجراد على المحفاظات الجنوبية.

تسبب الهجوم واسع النطاق للجراد في هذه المناطق في أضرار جسيمة لأهالي هذه المناطق. ويمتنع
نظام الملالي عن نشر المعلومات بهذا الخصوص بشكل كبير. كانت هذه السرية أيضًا جزءًا من هندسة خامنئي لمسرحية الانتخابات. ولكن في أعقاب تقرير ديلي ستار، اضطرت حكومة الملالي إلى نشر المعلومات والاعتراف بتقاعس النظام المدمر.
وفيما يلي تقريرفي هذا المجال:
وكالة الأنباء الرسمية للنظام – 27 فبراير: مثل العام الماضي في فبراير غزت آفة الجراد جنوب سيستان وبلوشستان وجنوب فارس وبوشهرو هرمزجان فتلوثت مناطق أوسع مقارنة بفبراير الماضي.
قال نائب مدير الجهاد الزراعي في هرمزجان: يبلغ عدد اسراب الجراد هذا العام عدة أضعاف بما كان عليه في العام الماضي.
وقد لوحظ هجوم الجراد على 700 الي 800 هكتاراً من الأراضي الزراعية في قضاء بارسيان .
الآن ، يُشهد في كل كيلومتر 500 مليون جراد ، وبهذا الحجم من الجراد هذا العام ، زاد عدد هذه الآفة إلى أكثر من مليار هذا العام مقارنة بالعام الماضي.
الجراد البري لديه القدرة على التغذية على الورق والخشب للبقاء على قيد الحياة إذا لم تحصل على الخضروات الحية. (وكالة الانباء ارنا- 25 فبراير)

وقال رئيس جهاز بيت المزارع الحكومي في خوزستان: "خطر الانتشار إلى المزارع الأخرى" مع "تفشي الجراد الشديد في حقول قصب السكر في خوزستان". "الوضع الحالي في حقول قصب السكر في أزمة". "في الوقت الحاضر ، تواجه حقول قصب السكر في مدن الأهواز وشوشتر وشاديجان وخرمشهر هذه الأزمة ، وقد يكون عدم المتابعة في معالجة هذه القضية سببا لمهاجمة الجراد أجزاء أخرى من المحافظة. يمكن أن يؤدي تكاثر الجراد إلى جعل خوزستان تواجه كارثة كبرى ".
"إن ضعف و تباطؤ وزارة الزراعة ومنظمة الجهاد في خوزستان في تزويد المحافظة بطائرة رش السموم لمكافحة آفة الجراد هي واحدة من القضايا الجديرة بالملاحظة." (إسنا - 25 فبراير)
نائب الجهاد الزراعي في محافظة بوشهرقال : "إن عدد الجراد في هذه المحافظة هو أكثر من العام الماضي. في العام الماضي ، باستثناء عسلويه وكانجان ، وقد غزا الجراد مقاطعات أخرى وهي بوشهر وداشتستان وجام ودير وداشتي وتانغستان وجناوه و ديلم". و لكن في العام الجاري تلوثت كل الاقضية باستثناء ىيلم".
آفة الجراد "دخلت هذا العام بالإضافة إلى الحقول الطبيعية؛ الأراضي الصالحة للزراعة والحدائق" و "يجب أن تكون إجراءاتنا" ثلاثة أضعاف ما كان عليه في العام الماضي ". (سلامت نيوز – 25فبراير)

إيران.. هجوم واسع لأخطر الجراد الصحراوي على المحافظات الجنوبية والشرقية

مريم رجوي: على منظمة الأغذية والزراعة العالمية أن تهب لمساعدة المزارعين

هجوم واسع لأخطر أنواع الجراد الصحراوي على إيران