728 x 90

أسراب الجراد تغزو ست محافظات إيرانية

مريم رجوي: على منظمة الأغذية والزراعة العالمية أن تهب لمساعدة المزارعين والمواطنين الإيرانيين في رش السموم. نظام الملالي لن يقوم بأي عمل

  • 4/18/2019
مريم رجوي
مريم رجوي



أفادت التقارير الواردة أن غزو الجراد لست محافظات إيرانية تسبب لحد الآن في إلحاق أضرار ودمار لآلاف الهكتارات من الأراضي الزراعية.
أعلن ذلك محمد رضا درغاهي رئيس منظمة حفظ النباتات واعترف قائلا: «رغم رفع رسائل طلب إلى وزير الداخلية ومنظمة إدارة الأزمة، إلا أنه لم يتم تخصيص أي اعتبار».
وأضاف أن 6 محافظات وهي خوزستان وبوشهر وفارس وهرمزغان وجنوب كرمان وسيستان وبلوشستان تعرضت لغزو الجراد وأكد « الجراد الصحراوي غزا 6 محافظات واذا لا يتم السيطرة عليه فإن الأمن الغذائي للبلاد يتعرض للخطر. لم يتم بعد تخصيص اعتبار قدره 10 مليار تومان للتصدي لهذه الآفة».
هذا وقالت السيدة مريم رجوي في تغريدة لها: بينما تتواصل كارثة السيول، يتعرض المواطنون في جنوب وشرقي إيران والمزارعون الفقراء خاصة في المناطق المنكوبة بالسيول، غزو الجراد لمزارعهم.
إن التوازن البيئي قد اختل في نظام الملالي والزراعة والطعام اليومي للناس أصبح مُعرّضا لأضرار جدية. نظام الملالي لن يقوم بأي عمل. على منظمة الأغذية والزراعة العالمية أن تهب لمساعدة المزارعين والمواطنين الإيرانيين في رش السموم.


مختارات

احدث الأخبار والمقالات