728 x 90

إضرابات وتجمعات احتجاجية في إيران يوم الاثنين 10 سبتمبر2018

  • 9/11/2018
إضرابات وتجمعات احتجاجية في إيران يوم الاثنين 10 سبتمبر2018
إضرابات وتجمعات احتجاجية في إيران يوم الاثنين 10 سبتمبر2018


أفادت التقارير الواردة تواصل الإضرابات والتجمعات الاحتجاجية في مختلف المدن الإيرانية يوم الاثنين. فيما يلي إشارة إلى بعض منها: 
 
تجمع احتجاجي لطلاب الجامعة الوطنية (بهشتي) للاعتراض على إغلاق القسم الداخلي
احتج طلاب الجامعة الوطنية (بهشتي) يوم الاثنين على إغلاق القسم الداخلي ونظموا تجمعًا احتجاجيًا. وقال أحد الطلاب المحتجين: زادت احتجاجات هذه الجامعة بقضايا مطلبية مختلفة ولكن لا توجد أذن صاغية لمسؤولي الجامعة لسماع صوت الاحتجاجات السلمية على ما يبدو. 
واحتشدت مجموعة من طلاب القسم الداخلي (ولي عصر) لجامعة العلوم الطبية التابعة للجامعة الوطنية (بهشتي) مقابل مكتب رئيس الجامعة للاحتجاج على إغلاق القسم الداخلي. 
 
استمرار إضراب واحتجاج سائقي الشاحنات في نيشابور
يوم الاثنين واصل سائقو الشاحنات في نيشابور  إضرابهم للاحتجاج على ارتفاع أسعار قطع الغيار والإطارات من جهة ونقل الشحنات بالقطار بدلًا من الشاحنات واحتشدوا أمام دائرة الطرق والنقل في المدينة. 
وودّع سائقو الشاحنات في نيشابور إضرابهم يوم الاثنين لليوم الثالث على التوالي في هذه الجولة من الإضراب. 

تجمع احتجاجي لمواطنين منهوبة أموالهم في مشهد أمام فرع بامجال 
احتشد مواطنون منهوبة أموالهم من قبل مؤسسة كاسبين في مدينة مشهد يوم الاثنين أمام فرع بامجال. ونظموا تجمعًا احتجاجيًا مرّة أخرى على سياق التجمعات الاحتجاجية المتواصلة منذ الشهر الماضي تلبية لدعوة سابقة، رغم تدابير أمنية مشدّدة للاعتراض على نهب أرصدتهم من قبل هذه المؤسسة النهابة وعدم إعادة أموالهم رغم مضي عامين، هاتفين شعارات ضد نظام الملالي السارق والنهاب.  
 
تجمع احتجاجي لعمال شركة تولي برس بمحافظة قزوين 
يوم الاثنين نظم عمال شركة تولي برس تجمعًا احتجاجيًا أمام الشركة في قضاء ألوند بمحافظة قزوين للاعتراض على عدم تلبية مطالباتهم. 
يذكر أن عمال هذه الشركة نظموا مرات عدة طيلة الأشهر الماضية تجمعات احتجاجية منها في 30 يونيو 
و18 أغسطس و الأول من سبتمبر وطالبوا بتحقيق مطالباتهم.  

 
تجمع احتجاجي لشباب مدينة آشار أمام قائممقامية سوران
يوم الاثنين قام شباب مدينة آشار بالتحشد أمام بوابة قائممقامية مدينة سوران الواقعة في محافظة سيستان وبلوشستان أثناء اجتماع وزير الاتصالات في حكومة روحاني. 
 


 

مختارات

احدث الأخبار والمقالات