728 x 90

إضرابات واحتجاجات في إيران ليوم الأحد 14أكتوبر2018

  • 10/15/2018
إضرابات واحتجاجات في إيران ليوم الأحد 14أكتوبر2018
إضرابات واحتجاجات في إيران ليوم الأحد 14أكتوبر2018


أفادت التقارير الواردة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية أن الإضرابات والاحتجاجات تواصلت في إيران ليوم الأحد 14 أكتوبر 2018 فيما يلي ملخص من تلك الاعتراضات:


اعتصام عارم للمعلمين والتربويين في مختلف المدن في إيران احتجاجًا على وضعهم المعيشي والفقر والتضخم
بدأ الإضراب والاعتصام العارم للمعلمين والتربويين في إيران اليوم الأحد 14 اكتوبر في مختلف المدن الإيرانية وامتنع المعلمون عن الذهاب إلى الفصول الدراسية وتحشدوا في مكاتب المدارس الثانوية والمدارس للاحتجاج على وضعهم المعيشي الحالي والعيش تحت خط الفقر.

تجمع احتجاجي لطلاب جامعة النفط الصناعية بمدينة عبادان
يوم الأحد 14 أكتوبر2018 نظم طلاب جامعة النفط الصناعية بمدينة عبادان تجمعًا احتجاجيًا. إنهم يحتجون على فقدان الإمكانيات الرفاهية وبعض المشاكل الأخرى بما في ذلك اختيار الوحدة وانخفاض جودة وجبات الطعام وانخفاض حصة الطباعة وشطب العمل الطلابي والتلكؤ في شبكة الإينترنت و المساحات الخضرغيرالملائمة وانعدام مستحقات التأمين للعلاج والمشكلات الأساسية لمنظومة تكييف الهواء ونقص في المقاعد وكذلك وجود مقاعد غير صالحة في قاعات المطالعة والأقسام الداخلية.

تجمع احتجاجي لطلاب خارج الجامعة عند خطاب «روحاني» في جامعة طهران
تزامنًا مع خطاب روحاني في جامعة طهران نظم طلاب الجامعة تجمعًا احتجاجيًا خارج الجامعة للاحتجاج على عدم الموافقة على مشاركتهم عند خطاب روحاني.

جولة جديدة لتجمع احتجاجي لموظفي مستشفى خميني بكرج للاعتراض على عدم تحقيق مطالباتهم
بدأت مجموعة من موظفي مستشفى خميني بمدينة كرج جولة جديدة من تجمعاتهم عقب عدم تحقيق مطالبات موظفي المستشفى بما في ذلك عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة 11 شهرًا وعدم حسم وضع المستشفى.

السجين السياسي «آرش صادقي» القابع في سجن رجايي شهر يتعرض للاعتداء عليه في المستشفي بالضرب المبرح
يوم السبت 13 أكتوبر2018 اعتدى مشرفو السجن على السجين السياسي «آرش صادقي» القابع في سجن رجايي شهر بالضرب المبرح عند إحالته إلى المستشفي لتلقي العلاج.

تجمع احتجاجي لعمال منظمة الإعمار لبلدية أصفهان أمام بلدية المدينة
نظم عمال منظمة الإعمار لبلدية أصفهان تجمعًا أمام بلدية المدينة للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة ستة أشهر.

تجمع احتجاجي لموظفي شركة مصلحه المياه والمجاري القروية لمحافظة خوزستان أمام مبنى الشركة بمدينة الأهواز
احتشدت مجموعة من عمال منشآت المياه شركة المقاولة لمصلحة المياه والمجاري القروية لمحافظة خوزستان أمام مبنى الشركة بمدينة الأهوازمطالبين بدفع رواتبهم وعلاواتهم المتأخرة.

الإضراب العارم لسائقي الشاحنات يرضخ نظام ولاية الفقيه حالة تنازل
أجبر الإضراب العارم لسائقي الشاحنات، نظام ولاية الفقيه على حالة تنازل. وفي اليوم الأول والعشرين من إضراب سائقي الشاحنات، رضخ نظام الملالي وفي حالة تنازل لثلاثة مطالب هامة للمضربين.