728 x 90

أسوشيتد برس: سوسنكرد هي مركزرئيسي للمظاهرات في محافظة خوزستان المضطربة

انتفاضة أهالي خوزستان احتجاجًا على نقص المياه
انتفاضة أهالي خوزستان احتجاجًا على نقص المياه

اي بي: تظهر مقاطع الفيديو، تطلق الشرطة الإيرانية النار على المواطنين أثناء انتفاضة المياه

نشرت وكالة أسوشيتد برس في 19 يوليو / تموز خلال تقريرًاعن انتفاضة أهالي خوزستان احتجاجًا على نقص المياه وإطلاق قوات حرس خامنئي النار على العطشى وكتبت:

يُظهر مقطع فيديو نُشر على الإنترنت الشرطة الإيرانية تفتح النار في وقت متأخر من ليلة الأحد وسط احتجاجات على نقص المياه في جنوب غرب إيران، في أحدث اضطرابات منذ أيام من الاحتجاجات التي أسفرت عن مقتل شخص واحد على الأقل.

وأظهر مقطع فيديو بثته «وكالة أنباء نشطاء حقوق الإنسان» إطلاق النار في سوسنكرد، التي كانت مركز الاحتجاجات في محافظة خوزستان المضطربة.

أطلقت عنصر شرطة رصاصة مسدس في الهواء، وسمع في الفيلم طلقة أخرى على الأقل.

واقتحمت شرطة مكافحة الشغب بدراجات نارية ركنًا وتطلق النار على المتظاهرين.

وكان الفيلم منسقًا مع تقارير وكالة أسوشيتد برس الأخرى عن التظاهرات في خوزستان.

ويتوافق الفيلم أيضًا مع السمات المعروفة لسوسنكرد، والاحتجاج الذي تم تصويره هو المكان الذي خرجت فيه مظاهرات أخرى في الأيام الأخيرة.

على الرغم من تاريخ من القمع الدموي، لطالما ألقت الحكومة الإيرانية باللوم على المتظاهرين في مقتل المتظاهرين خلال الاضطرابات.

ودفعت المخاوف المتعلقة بالمياه في الماضي المتظاهرين الغاضبين إلى شوارع إيران. تواجه البلاد انقطاع التيار الكهربائي منذ أسابيع.

وتجري هذه الاحتجاجات في خوزستان بينما تتورط إيران في وباء فيروس كورونا من خلال موجات العدوى المتكررة وأضرب آلاف العاملين في صناعة النفط في هذا البلد من أجل تحسين الأجور والظروف ...