728 x 90

أزمة كورونا في إيران .. ارتفاع عدد ضحايا كورونا بنسبة 20 ضعفا في طهران

كورونا في إيران
كورونا في إيران

يتم تحديث الخبر..........

أوردت وكالة أنباء فارس الناطقة باسم قوات الحرس يوم الاثنين 26 اكتوبر2020، اعتراف محمود ميرلوحي، عضو مجلس مدينة طهران، بزيادة 20 بالمئة في ضحايا كورونا بقوله: "حاليا، بلغ عدد وفيات كورونا بالعاصمة 150 و 160 شخصا وبالمقارنة بما كان عليه في مايو من هذا العام، عندما كان عدد الوفيات بسبب كورونا بحد أقصى تسعة، ارتفع إلى 15 إلى 20 مرة. ويعتقد بعض الخبراء أن العلاقة بين تلوث الهواء وكورونا يمكن أن تكون أحد أسباب زيادة الوفيات".


سجناء سجن أرومية محاصرون بأمراض خطيرة
منع مسؤولو سجن أورمية المركزي، يوم الأحد 25 اكتوبر، السجين السياسي إبراهيم خليل صديقي همداني من التوجه إلى المركز الصحي للسجن لحقن الأنسولين. وتجدر الإشارة إلى أن هذا السجين السياسي يعاني من مرض السكر وأن نقص حقن الأنسولين يهدد حياته. بعد ذلك، احتج السجين السياسي إبراهيم خليل همداني ونجله سالار على هذا العمل اللاإنساني من قبل مسؤولي السجن، وحتى وصول الخبر، لم يُسمح لإبراهيم بعد بدخول المستشفى.


وتشير تقارير أخرى إلى أن فيروس كورونا في سجن أرومية المركزي قد انتشر بشكل كبير، وحتى الآن تم إرسال أكثر من 100 سجين إلى المستشفى بسبب تدهور حالتهم.
بالإضافة إلى تفشي كورونا، انتشرت أمراض أخرى بين السجناء.


حالة تفشي كورونا في اليكودرز حرجة للغاية. سعة المستشفيات ممتلئة
أكد علي أصغر صفري راد، نائب حاكم أليكودرز في محافظة لرستان، أن "الوضع خطير للغاية من حيث كورونا في أليكودرز" وقال: "امتلأت سعة المستشفيات".
قال نائب حاكم أليكودرز إنه في نفس الوقت الذي أصيب فيه عدد كبير من الأشخاص بفيروس كورونا في المدينة، أصيب مدير مستشفى وليان في أليكودرز وعدد من الكوادر الطبية بفيروس كورونا.


وشدّد صفري راد على امتلاء طاقة مستشفيات أليكودرز، ودعا الأهالي إلى اتباع النقاط الصحية والبقاء في منازلهم قدر الإمكان.