728 x 90

مناقشة في مجلس النواب الأمريکية تتناول شبکة الإرهاب العالمي للنظام الإيراني

-

  • 4/18/2018
اجتماع اللجنة الفرعية المعنية بمكافحة الارهاب والاستخبارات لمجلس النواب الأمريكي
اجتماع اللجنة الفرعية المعنية بمكافحة الارهاب والاستخبارات لمجلس النواب الأمريكي

يوم الثلاثاء ، 28 أبريل، في اجتماع للجنة الفرعية لمکافحة الإرهاب والاستخبارات التابعة لمجلس النواب الأمريکي، تم مناقشة ملف الشبکة الإرهابية للنظام الإيراني.
وخلال الاجتماع ، قال النائب بيتر کنغ (ر. ، ن. ي) ، وهو عضو في لجنة الأمن القومي بمجلس النواب ورئيسًا لجنتها الفرعية المعنية بمکافحة الإرهاب والاستخبارات: «لقد تم تسمية النظام الإيراني من قبل الولايات المتحدة کدولة راعية للإرهاب. العمليات الخارجية للنظام الإيراني، بما في ذلک دعم الإرهابيين العملاء له والميليشيات المسلحة ، لعبت دوراً مرکزياً في هذه التسمية. لقد أدت هذه الجماعات إلی زعزعة استقرار البلدان الأخری، وتقويض الديمقراطية وتکثيف التوترات من خلال الأنشطة الإرهابية، هناک أدلة متزايدة علی أن إيران تشکل «تهديدًا مباشرًا للوطن» وعلی الصعيد الدولي. وتشمل هذه التهديدات المسلحين في العراق وسوريا ، الأمر الذي يعقد جهود أميرکا في ساحات المعارک، وکما کان من قبل ، کان لديها القدرة علی استهداف القوات الأمريکية.
وأضاف أن المسلحين المدعومين من قبل النظام الإيراني في اليمن أطلقوا صواريخ علی السعودية اضافة الی أعمال أخری وهاجموا القوات البحرية الأمريکية في المنطقة. يدعم النظام الإيراني حرکة طالبان الأفغانية، بالإضافة إلی تدريبها وتزويدها ويدرب اللاجئين الأفغان للقتال في سوريا. استمر النظام الإيراني في دعم بشار الأسد.
في الاجتماع ، قال عضو بارز آخر في اللجنة الفرعية المعنية بمکافحة الارهاب والاستخبارات، إن النظام الإيراني لديه الکثير من التهديدات للمصالح الأمريکية، خاصة من خلال الدعم للجماعات الإرهابية مثل حزب الله وحماس.
المجموعات التي تهاجم بشکل روتيني حلفائنا وتعادي لهم. في سوريا ، يدعم النظام الإيراني دکتاتورا قاسيا ارتکب مجازر لا يمکن تصورها ضد شعبه. النظام الإيراني ، إلی جانب روسيا ، مسؤول عن مقتل أکثر من 400000 سوري ، مما أدی إلی تشريد ملايين آخرين في سوريا ... لطالما شککت في النظام الإيراني ولم أؤيد الاتفاق النووي لأسباب مختلفة. لم أکن أعتقد أنهم يتبعون القواعد ، انهم يکذبون ويحاولون الغش ، ويواصلون دعم الإرهاب ونشر العنف في المنطقة.
علينا أن نحاسب النظام الايراني لدعم للارهاب. ونحن نستطيع ويجب أن نحاسب النظام الايراني لدعمه الارهاب وبرنامجه الصاروخي وانتهاکه الصارخ لحقوق الانسان ومساعيه الأخری لنشر العنف وعدم الاستقرار في المنطقة.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات