728 x 90

الخزانة الأمريکية تهدد بعقوبات «قاسية» علی النظام الإيراني

-

  • 4/12/2018
وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين
وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين
أشار وزير الخزانة الأمريکي ستيفن منوشين إلی أن الولايات المتحدة ربما تفرض عقوبات "قوية جدا" علی إيران، بينما يسعی الرئيس دونالد ترامب إلی إعادة التفاوض علی الاتفاق متعدد الجنسيات الذي يحد من برنامجها النووي.
وقال منوشين، الأربعاء، أثناء الإدلاء بشهادته أمام اللجنة الفرعية للاعتمادات في مجلس النواب، إنه ستکون هناک "عقوبات أولية وثانوية" ضد إيران، في إشارة إلی العقوبات المفروضة علی البلد نفسه والکيانات التي تتعامل معها.
أمريکا.. تمديد احتجاز رجل أعمال إيراني بتهمة "غسيل أموال"
إنذار أمريکي للشرکات من التعامل مع إيران
وفي حديثه للصحفيين بعد الجلسة، قال منوشين إنه کان يشير إلی جولة جديدة من العقوبات بالإضافة إلی عودة العقوبات السابقة التي تم التنازل عنها بشکل دوري کجزء من الاتفاق النووي.
وتابع متحدثا عن عملية الإعفاءات: "إذا لم يوقع الرئيس علی الشهادة، فإن العقوبات ستعود إلی وضعها. أعتقد أن العقوبات الأولية والثانوية سيکون لها تأثير مهم علی الاقتصاد الإيراني، وهذا أمر يفکر فيه ويوازنه عندما يتخذ قراره".
وتطرق إلی العقوبات الإضافية المستقلة عن الصفقة النووية، قائلا للصحفيين: "يمکنکم أن تفترضوا أننا سنواصل القيام بهذا العمل".
واختتم بالقول: إن ترامب "يريد اتفاقا أفضل".
وحدد الرئيس ترامب مهلة نهائية حتی 12 مايو/آيار لتحسين أو إلغاء الاتفاق، الذي أعده سلفه باراک أوباما، والذي تخلی عن فرض عقوبات علی إيران في مقابل فرض قيود علی الأنشطة النووية للبلاد.