728 x 90

شباب إيران علی موعد مع منحی جديد للإنتفاضة

-

  • 3/10/2018
شباب إيران على موعد مع منحى جديد للإنتفاضة
شباب إيران على موعد مع منحى جديد للإنتفاضة
مهرجان جهارشنبه سوري – مساء يوم الثلاثاء 13 آذار 2018
 
يصادف يوم الثلاثاء الموافق 13 مارس 2018 مهرجان إشعال النار في ظلام الملالي . منذ تأسيس نظام ولاية الفقيه ، حاول الملالي منع الناس من الاحتفال بمناسبة ”جهارشنبه سوري ” الوطنية، لکن هذه الجهود أحبطت بفعل المقاومة الاجتماعية الواسعة الانتشار.
غيران هذا العام هو عام خاص. بسبب الاحتجاجات الضخمة التي هزت نظام الملالي في إوصاله، ولهذا السبب باقتراب موعد هذه المناسبة الوطنية تفاقمت مخاوف الحکومة.
في خوف من تصاعد المظاهرات الاحتجاجية ، اتخذت قوات الأمن الداخلي تدابير واسعة النطاق لمنع التجمعات في جميع أنحاء البلاد. وفي الوقت نفسه ، دعت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية داخل البلاد إلی استنفار عام فيما يتعلق بهذا المهرجان.
القناة الخامسة للتلفزيون الحکومي – 7 اذار 2018
مقتطفات من مقابلة مع العميد الحرسي حسين رحيمي ، قائد قوات الأمن الداخلي في طهران العاصمة ،
س: ... نحن نعلم أنک ستکون مشغولاً للغاية في ذلک اليوم ، لذا يرجی إخبارنا بالمزيد عنها ...
ج: ... کما ذکرت ، کنا نستعد لهذه المناسبة لوقت طويل ...
س: ... أنت لا تعني أنک تريد يمنع الاحتفال بهذه المناسبة ...
ج: ... لن نتسامح مع أي سلوک خارج العادات المؤلوفة. هذا هو خطنا الأحمر ، مهما کان الإخلال بالنظام العام هو الخط الأحمر لقوات الأمن ، وممثل الشعب هو الذي عليه التعامل معه. لذلک ، کانت استعداداتنا واسعة للغاية في ذلک اليوم ، مساء يوم الثلاثاء المعروف بـ ”جهارشنبه سوري”. في ذلک اليوم ستکون قواتنا في حالة تأهب کامل من الساعة 2:00 ظهرًا فصاعدًا. سيکونون حاضرين في جميع الساحات والتقاطعات للشوارع ، في مناطق الترفيه ، في الحدائق العامة في جميع أنحاء المدينة ، وفي جميع الشوارع. إذا رأوا أي شخص له سلوک خارج عن المألوف ، فسيتم التعامل مع هذا الشخص بشکل حاسم. أو إذا قامت أي سيارة بسد الطرق أو إظهار سلوک غير عادی ... من خلال التنسيق مع السلطة القضائية سيتم حجز السيارة وسيتم إلقاء القبض علی الأفراد واحتجازهم حتی نهاية فترة عيد النوروز (رأس السنة). ... أي سلوک خارج العادات الإسلامية لن يتم التسامح علی الإطلاق ، وسوف نتعامل معهم بصرامة.
مهر سابا ، وکالة الأنباء الحکومية ، 7 مارس ، 2018
أعلن المدعي العام والمدعي الثوري في مدينة ”ميانه” (مقاطعة أذربيجان الشرقية) عن تعيين فرع خاص للمحاکم للتعامل مع الانتهاکات والجرائم المحتملة المتعلقة  باحتفالية جهارشنبه سوري .
وأکد سعيد کشاورز إمامي أن أي شخص يحاول تعکير صفو النظام العام سيتم التعامل معه بجدية.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات