728 x 90

267حركة احتجاجية ضد نظام الملالي في 78 مدينة إيرانية لشهر يوليو 2019

  • 8/3/2019
احتجاجات شهر يوليو2019
احتجاجات شهر يوليو2019

يواجه النظام الإيراني الغارق في الأزمات الداخلية والدولية مشاعر الغضب المتزايد لدى الشعب الإيراني داخل البلاد.

ويتزايد الفقر والبطالة وغلاء الحاجيات الأساسية للمعيشة والاختلاسات النجومية لقادة النظام ومؤسساته القمعية وسائر الكوارث الاجتماعية يومًا بعد يوم بسبب أعمال حكم الملالي في إيران مما يؤدي إلى حركات احتجاجية واسعة من قبل المواطنين في طهران وسائر المدن الإيرانية.

وسجلت معاقل الانتفاضة من أنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية داخل البلاد 267 حركة احتجاجية من قبل شرائح مختلفة من المواطنين ضد نظام الملالي في 78 مدينة في شهر يوليو2019 وبذلك تم تسجيل بشكل متوسط 9 حركات احتجاجية يوميًا. في حين يستخدم النظام الإيراني جميع التدابير القمعية، بما في ذلك الاعتداء على التجمعات الاحتجاجية والاعتقال والسجن وفصل ناشطي الاحتجاجات عن العمل لمنع انتشار الاحتجاجات.

وقالت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة للمقاومة الإيرانية بهذا الشأن:

إن النظام الحاكم محاصر بشعب ضاق ذرعًا من مظالم النظام ووصل على يقين بأن خلاصه، لايمكن إلا بإسقاط الملالي. لم يعد لهذا النظام احتياطي ورصيد للبقاء على الحكم، وهو يعيش في دوامة السقوط. عصر الفاشية الدينية بدأ ينتهي، وستتحرّر إيران.

نظم العمال في إيران 130حركة احتجاجية في شهريوليو. كما أفادت التقارير الواردة أن مالايقل عن 24 حالة اضراب سجناء عن الطعام في إيران.

احصائيات حركات احتجاجية

إحصائيات حركات احتجاجية:

فيما يلي احصائيات حركات احتجاجية من قبل مختلف الشرائح في إيران لشهر يوليو 2019:

العمال 130حالة

التربويون 9حالات

مواطنون منهوبة أموالهم 13 حالة

إضراب السجناء عن الطعام 24 حالة

الشرائح الأخرى 91حالة

العمال:

نظم العمال 130 حركة احتجاجية في 41 مدينة و منطقة تجارية و بلدة صناعية في شهر يوليو. وفي هذا الشهر نظم العمال أربعة حركات احتجاجية بشكل متوسط يوميًا. هؤلاء العمال احتجوا على عدم دفع رواتبهم المتأخرة وعدم توظيفهم الرسمي وعدم دفع مستحقاتهم للتأمين وانعدام الأمن الوظيفي والخصخصة و فصل عن العمل وانقطاع العمل الإضافي وتدني الأجور.

مواطنون منهوبة أموالهم:

نظم مواطنون منهوبة أموالهم 13حركة احتجاجية. وجرت احتجاجات من قبل المواطنين المنهوبة أموالهم ضد مؤسسة كاسبين في طهران وشركة آذيكو في طهران وشركة سايبا في طهران وشركة دنيز خودرو في طهران وطالبو شراء تريلرات في سيرجان والشركة التعاونية للخطوط الجوية في طهران وشركة رامك خودرو في طهران.

المتقاعدون:

نظم متقاعدون7 حركات احتجاجية في شهر يوليو. واعتدت عناصر الأمن على بعض تجمعات المتقاعدين المحرومين للحيلولة دون تشكيل تجمع احتجاجي.

التربويون:

نظم تربويون 9 حركات احتجاجية في 6مدن بما في ذلك طهران وشهريار و شيراز و كرمانشاه.

المزارعون:

نظم مزارعون 3 حركات احتجاجية في ثلاث مدن للاعتراض على شحة المياه وعدم منح حصتهم للمياه.

إضراب السجناء عن الطعام:

نظم السجناء 24 حالة إضراب عن الطعام. بما في ذلك إضراب 35من سجناء الرأي السياسيين من السنة جماعيًا في القاعة الـ 36 في العنبرالعاشر بسجن جوهردشت بمدينة كرج احتجاجًا على الضعوط الواردة عليهم وكيفية أداء حرس السجن معهم.

الشرائح الأخرى:

في شهر يوليو نظم مواطنون من مختلف شرائح المجتمع 76 حركة احتجاجية في 41 مدينة. وجرى أهم من هذه الحركات الاحتجاجية في مدن الأهواز وطهران وميناء ماهشهر وقزوين.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات