728 x 90

262 حركة احتجاجية نظمها المواطنون الإيرانيون ضد النظام في 79 مدينة في إيران خلال شهر مايو 2019

  • 6/4/2019
262 حركة احتجاجية نظمها المواطنون الإيرانيون ضد النظام
262 حركة احتجاجية نظمها المواطنون الإيرانيون ضد النظام

262 حركة احتجاجية نظمها المواطنون الإيرانيون ضد النظام في 79 مدينة في إيران خلال شهر مايو 2019

لاتزال الاحتجاجات والإضرابات لمختلف الشرائح للمواطنين الإيرانيين ضد نظام الملالي متواصله وآخذة في الارتفاع. و في شهر مايو 2019 سجل أعضاء معاقل الانتفاضة من أنصار منظمة مجاهدي خلق 262 حركة احتجاجية نظمتها مختلف الشرائح للمواطنين الإيرانيين ضد النظام في العاصمة طهران و78 في غيرها من المدن الإيرانية. ويأتي ذلك في وقت يحاول فيه النظام باستخدام الأساليب القمعية كافة بما في ذلك الهجوم على التجمعات واعتقال وسجن ناشطي حركات احتجاجية أو طردهم عن الوظيفة للحيلولة دون وقوع تشكيل تحركات احتجاجية. كما في الوقت الحاضر يقبع العديد من ناشطي التجمعات الاحتجاجية العمالية أو المعلمين المحتجين في السجن.

ووجهت السيدة مريم رجوي ، رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة، تحيتها للعمال والكادحين المنتفضين، ودعت عموم أبناء الشعب، وخاصة الشباب، إلى دعم المتظاهرين، وطالبت الهيئات المدافعة عن حقوق الإنسان وحقوق العمال و المعلمين بإدانة سياسات نظام الملالي القمعية واتخاذ إجراءات فورية لإطلاق سراح المعتقلين.

وأكدت السيدة رجوي أن إحقاق الحقوق المسلوبة للعمال مرهون بالنضال ضد نظام الملالي كله وأضافت:

« بالرغم من الضغوط المؤلمة، وعلى الرغم من الاستغلال الوحشي الذي يمارسه النظام، إلا أن العمال والكادحين في إيران، كما أثبتوا خلال الاثني عشر شهراً الماضية في احتجاجات هم وانتفاضاتهم، فهم لا يسكتون ولا يستسلمون. إنهم محظوظون بالدعم والتلاحم من النساء والشباب والطلاب وجميع المحتجين في فئات المجتمع المختلفة».

في هذا الشهر، كان هناك ما لا يقل عن 29 حالة إضراب عن الطعام للسجناء للاحتجاج على ممارسات النظام القمعية وهذا يدل على مقاومة السجناء داخل السجون ضد النظام.

262 حركة احتجاجية

فيما يلي إحصائيات حركات احتجاجية لمختلف الشرائح في شهر مايو 2019:

العمال 74حالة

التربويون 44 حالة

مواطنون منهوبة أموالهم 21 حالة

الطلاب 16حالة

شرائح أخرى 78 حالة

إضراب عن الطعام للسجناء 29 حالة

العمال:

في شهر مايو جرت 74 حركة احتجاجية من قبل العمال في 35 مدينة ومنطقة تجارية وبلدة صناعية. إنهم احتجوا على عدم دفع رواتبهم المتأخره لعدة أشهر و كذلك عدم حسم وضع عملهم وانعدام الأمن الوظيفي وأيضًا الطرد عن العمل وعدم تمديد عقودهم.

مواطنون منهوبة أموالهم:

نظم مواطنون منهوبة أموالهم 21 حركة احتجاجية للاعتراض على نهب مؤسسة كاسبين التابعة لقوات الحرس وغيرها من المؤسسات الحكومية أموالهم.

التربويون:

نظم تربويون 44 حركة احتجاجية في 40 مدينة وجرت حركاتهم الاحتجاجية منسقًا ومتزامنًا مع ترديد هتافات موحدة ومنسقة. في العديد من الحالات جرت مواجهات بين عناصر القمع والمحتجين بما في ذلك بمدينة أصفهان .

الطلاب:

نظم طلاب 16 حركة احتجاجية في 7 مدن. وجرى أوسع احتجاجات في جامعة طهران.

شرائح أخرى:

في شهر مايو جرت 78 حركة احتجاجية في 60مدينة. وهي تشمل احتجاجات مختلف الشرائح بما في ذلك مزارعون ومتقاعدون وأصحاب المخابز وغيرها من الشرائح.

إضراب سجناء عن الطعام:

في شهر مايو جرت 29حالة إضراب سجناء عن الطعام بما في ذلك أضرب 18 سجينًا في سجن جوهردشت عن الطعام بشكل جماعي للاعتراض على نقلهم إلى زنزانات إنفرادية.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات