728 x 90

کلمة خوان فرناندو لوبيز أجيلار - عضو البرلمان الأوروبي من إسبانيا‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ في مؤتمر البرلمان الأوروبي

  • 11/5/2019

يوم الأربعاء ، 23 أكتوبر نظمت مجموعة أصدقاء إيران الحرة ، التي تضم عددًا كبيرًا من أعضاء البرلمان الأوروبي من مختلف المجموعات السياسية مؤتمرًا بحضور مریم رجوي وأكثر من 30 عضوًا في البرلمان الأوروبي وعشرات من المساعدين والمستشارين البرلمانيين وتحدثوا عن حالة حقوق الإنسان في إيران والدور المدمر للملالي في المنطقة وفي رعاية الإرهاب الدولي.

خوان فرناندو لوبيز أجيلار: في حالات كثيرة، يتوقعون منا كأعضاء في البرلمان الأوروبي أن ندلي بدلونا، ولكن في بعض الأحيان يتعين علينا الاستماع.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
ولهذا السبب، أعتقد أنه من واجب أعضاء هذا البرلمان متابعة قضية حقوق المرأة و حقوق الإنسان في إيران؛ من منطلق أنه البلد الذي يُحكم فيه بعقوبة الإعدام. ودائمًا ما تكون مهمتنا هي متابعة القضية المرفوعة ضد عقوبة الإعدام، التي للأسف تُستخدم على نطاق واسع في إيران. كما أعتقد أنه قد حان الوقت لدعوة قسم الدبلوماسية الأوروبية ليضفي معنى على مبادئه الأساسية.
إن علينا واجب تجاه الشعب الإيراني للتأثير على المستقبل الذي ينتظرنا. فنحن لن نستسلم ولن نتخلى عن هذه المسؤولية الأخلاقية والقانونية حتى يتحقق التغيير والالتزام الحقيقي، التزامٌ بشأن وضع حقوق الإنسان في أماكن أخرى، وخاصة في إيران.

وشكرًا لكم.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات