728 x 90

يوم الجمعة 8 مايو-أحدث ضحايا فيروس كورونا في إيران

أحدث احصائيات ضحايا كورونا في إيران
أحدث احصائيات ضحايا كورونا في إيران

في إيران يبلغ إجمالي عدد ضحايا كورونا في 314 مدينة 40،000 شخص


السيدة مريم رجوي: في نظام الملالي، احتمال تعرض الناس للزلازل والأمراض، وخاصة في محافظة طهران، التي يبلغ عدد سكانها 14 مليون نسمة، كبير للغاية. الملالي دمروا البنية التحتية ونهبوا الخيرات. التعاطف والمساعدة في حالات الطوارئ واجب وطني، ويجب على الشباب الشجعان والنساء الرائدات في المجالس الشعبية أخذ زمام المبادرة

أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، بعد ظهر يوم الجمعة، 8 مايو، 2020،

أن حصيلة ضحايا كورونا في 314 مدينة في إيران تجاوزت بشكل مذهل 40.000.

عدد الضحايا في كل من محافظات طهران 6690، في خراسان الرضوية 2935، وفي مازندران2480، وفي أصفهان2470، و في خوزستان2055، وفي البرز 1599، في لورستان1030، وفي شمال خراسان442، وفي المحافظة المركزية 535 شخصًا.

ومع ذلك، لا يزال نظام رجال الدين يخفي الحقائق بخصوص الضحايا خوفًا من الانعكاسات الاجتماعية والدولية على أبعاد الضحايا.

وقال وزير الداخلية رحماني فضلي: «تقدم 7 وكالات رسمية على الأقل إحصائيات مختلفة عن حالة الدخول إلى المستشفيات أو الوفيات، وبأعداد متفاوتة ... وتقرر أن لا تعلن أي وكالة إحصاءات.

وكل من يريد الإبلاغ عن الإحصائيات فإن إحصائيات وزارة الصحة هي الأساس، لأن هناك حالات كبيرة لسوء استغلال لهذا الوضع سواء في الرأي العام أو وسائل الإعلام الأجنبية».

يقوم الموقع يومياً بإعلان عن آخر الأخبار والتقارير والتطورات بصورة موجزة عن كارثـة كورونا فى إيران يشمل آخر الاحصائيـة الخاصـة بضحايا الكارثـة خلال 24 ساعـة الماضيـة.

وذلك فى تمام الساعة 2030 بتوقيت طهران [ السادسة مساءا بتوقيت باريس والسابعة بتوقيت مكة المكرمة ] ان هذه المعلومات ستنشر بصورة متزامنة في موقع لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بالانجليزية وموقع مجاهدي خلق الإيرانية باللغة العربية.

ان هذه المعلومات يتم جمعها عبر شبكات منظمة مجاهدي خلق الإيرانيـة ومن المستشفيات، العيادات، المراكز الطبية، المغسلات والمقابر، فضلا عن تقارير داخلية خاصة واستخلاصها فى هذا الموجز