728 x 90

يوم الإثنين 10 اغسطس -أحدث ضحايا فيروس كورونا في إيران

يوم الإثنين 10 اغسطس -أحدث ضحايا فيروس كورونا في إيران
يوم الإثنين 10 اغسطس -أحدث ضحايا فيروس كورونا في إيران

أحدث ضحايا فيروس كورونا في إيران

عدد ضحايا كورونا في 373 مدينة في إيران يتخطى 86200 شخص

أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، بعد ظهر اليوم الإثنين، 10 اغسطس 2020، أن عدد ضحايا كورونا في 373مدينة في إيران قد تجاوز86200 شخص.

يقوم الموقع يومياً بإعلان عن آخر الأخبار والتقارير والتطورات بصورة موجزة عن كارثـة كورونا فى إيران يشمل آخر الاحصائيـة الخاصـة بضحايا الكارثـة خلال 24 ساعـة الماضيـة.

وذلك فى تمام الساعة 2030 بتوقيت طهران [ السادسة مساءا بتوقيت باريس والسابعة بتوقيت مكة المكرمة ] ان هذه المعلومات ستنشر بصورة متزامنة في موقع لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بالانجليزية وموقع مجاهدي خلق الإيرانية باللغة العربية.

ان هذه المعلومات يتم جمعها عبر شبكات منظمة مجاهدي خلق الإيرانية ومن المستشفيات، العيادات، المراكز الطبية، المغسلات والمقابر، فضلا عن تقارير داخلية خاصة واستخلاصها فى هذا الموجز.

معهد باستور: 20 إلى 25 بالمائة من المواطنين في إيران مصابون بكورونا

كتبت وكالة أنباء ”ايسنا“: إحسان مصطفوي، مدير مركز أبحاث الأمراض الناشئة والمتكررة التابع لمعهد باستور، إن الدراسات التي أجرتها مديرية أبحاث وزارة الصحة في مدن مختلفة، خاصة المدن الكبرى، تظهر أن هناك مايقارب 5/18 من النفوس العام كان اختبارهم لـ Covid-19 إيجابيًا في أواخر أبريل.

وأضاف: إذا لم نأخذ بعض الاشكالات على هذه الدراسات على محمل الجد، فإن ما يقرب من 20 إلى 25 في المائة من سكان البلاد مصابون اليوم بفيروس كورونا.

فيما يتعلق بتفشي مرض كوفيد -19، أضاف مصطفوى أن المرض بدأ لأول مرة في الصين، لكن بعد شهر أو شهرين أصبح التفشي الرئيسي في الاتحاد الأوروبي، وبعد فترة، انتقل التفشي الرئيسي إلى قارة أمريكا.

وتعد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا رابع أكبر منطقة مصابة بكورونا في العالم. تأثرت إيران بالوباء في وقت مبكر نسبيًا عن دول أخرى في العالم، ونتيجة لذلك، فإن عدد الحالات المبلغ عنها قد صنف إيران في المرتبة العاشرة أو الحادية عشرة في عدد الإصابات.