728 x 90

وزارة الخزانة الأمريكية: مواجهة أنشطة حزب الله المالية غير المشروعة

  • 10/19/2019
وزارة الخزانة الأمريكية
وزارة الخزانة الأمريكية

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أنها شكلت هذا الأسبوع أول اجتماع شراكة دولي لمواجهة حزب الله. وفي الاجتماع، أدانت الولايات المتحدة انتهاكات حزب الله للنظام المالي الدولي.

وأكدت سيغال ماندلكر نائبة وزير الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية أن «حزب الله يستخدم شبكة من القنوات المالية والجهات الراعية من جميع أنحاء العالم لتمويل أنشطته العنفية».

والجديربالذكر أن العقوبات الأمريكية الشديدة وضعت حزب الله المدعوم من قبل النظام الإيراني تحت وطاة الضغط،، حسبما أفادت وكالة أسوشيتيد برس يوم 4 أكتوبر2019.

فرض عقوبات امريكية على ثلاثة من كبار قادة حزب الله اللبناني منهم عضوان في البرلمان ومسؤول أمني.

النزاعات بين النظام الإيراني والولايات المتحدة، التي تسببت في توترات في مناطق كثيرة من الشرق الأوسط، بدأت تظهر الآن في لبنان أيضًا، مع تصعيد إدارة ترامب للعقوبات ضد مجموعة المليشيات اللبنانية (حزب الله) والمؤسسات المرتبطة بها على مستويات غير مسبوقة. لأول مرة، استهدفت النواب وكذلك بنك محلي تزعم واشنطن أنه ينتمي إلى المجموعة. وزار اثنان من المسؤولين الأمريكيين بيروت في سبتمبر وحذرا من أنه سيتم زيادة العقوبات لحرمان مجموعة حزب الله من مصادر إيراداتها.

وقال نائب وزير الخزانة لشؤون تمويل الإرهاب ، «مارشال بيلينغسلي»، الذي سافر إلى لبنان الأسبوع الماضي، إن الغرض الرئيسي من وزارة الخزانة الأمريكية هو «حرمان حزب الله من كل دعمه المالي، سواء من إيران أو أي مكان آخر».

كما يوم الأول من سبتمبر2019، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها ستواصل جهودها لتجفيف جميع الموارد المالية لحزب الله.

وجاء في بيان الوزارة أننا سنواصل ملاحقة حزب الله ومن يدعم حزب الله من الأفراد والمؤسسات وحماتها ماليًا، لكن في الوقت نفسه نتعاون مع بنك لبنان المركزي والمؤسسات الاخرى التي تعمل على تحسين سلامة واستقرار النظام المصرفي عن كثب.

وتم الإعلان عن هذا الموقف بعد أن قاطعت وزارة الخزانة الأمريكية « بنك جمال تراست » للتعاون المالي مع حزب الله وتحويل الأموال إلى حماس. وقالت وزارة الخزانة إنها قاطعت بنك جمال تراست لأنه كان المؤسسة المالية الرئيسية لحزب الله.

وأعلنت سيغال ماندلكر نائبة وزير الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية: «لقد تمت معاقبة بنك جمال ترست وفروعه لأنه وفر بكل وقاحة امكانية الدعم المالي، لحزب الله بما في ذلك أفراد الحزب وعائلاتهم.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات