728 x 90

واشنطن تايمز: سلطات مكافحة الإرهاب العراقية تقول إن ميليشيات الكتائب المدعومة من النظام الإيراني استهدفت المنطقة الخضراء

  • 5/21/2019
منطقة الخضراء في بغداد
منطقة الخضراء في بغداد

قالت السلطات العراقية في محاربة الإرهاب إن المليشيات المدعومة من النظام الإيراني، باسم الكتائب، هي المسؤولة عن هجوم صاروخي يوم الأحد، 19 مايو / أيار، بالقرب من المواقع الدبلوماسية والعسكرية الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغداد، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن تايمز في 20 مايو بشأن سقوط صاروخ في المنطقة الخضراء ببغداد..

وأضافت الصحيفة أن كبار المسؤولين العراقيين في مكافحة الإرهاب يوم الاثنين 20 مايو، قالوا لصحيفة ديلي بيست إن ميليشيات هذه المجموعة أطلقت صاروخ كاتيوشا بالقرب من أرض العرض في المنطقة الخضراء المحصنة للغاية. هذه هي المنطقة التي تقع فيها السفارة، فضلاً عن مقر التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يقاتل داعش.
ووفقا للتقارير، يقول المسؤولون العراقيون إن الهجوم قد صُمم ليكون بمثابة هجوم واحد مصمم كوسيلة لاختبار الدفاع الأمريكي داخل وحول الأماكن الرئيسية في العراق، ولكن ليس هجومًا يثير رد فعل عسكريًا أمريكيًا.

في تقرير آخر، يوضح خوف مرتزقة نظام الملالي العراقيين من الحرب، قالت كتائب حزب الشيطان العراقي من خلال قناة تلفزيونية: «إن الهجوم على المنطقة الخضراء غير مبرر و غير مناسب في التوقيت ولا يخدم مصالح العراق».
قال قيس الخزعلي، عميل النظام الإيراني في العراق، مذعوراً: «الحرب المحتملة ليست لصالح الجمهورية الإسلامية، ولا لصالح الولايات المتحدة. ولكن لأسباب عقائدية تتفق تماما مع مصالح إسرائيل».

أخبار ذات صلة:

مصادر عسكرية عراقية: إطلاق صاروخ على المنطقة الخضراء في بغداد

مختارات

احدث الأخبار والمقالات