728 x 90

مقابلة العربية مع السيدة مريم رجوي

  • 11/16/2020
مقابلة العربية مع السيدة مريم رجوي..
مقابلة العربية مع السيدة مريم رجوي..

نص الحوار مع السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية في برنامج البعد الآخر على قناة العربية يوم 29 أغسطس/ آب 2020:

المذيعة: أهلا بکم إلی حلقة جدیدة من البعد الآخر

بین إیران والاتحاد الأوروبی علاقة‌ مرتبکة. المصالح الاقتصادیة تفرض أحیانا حالة ‌من التقارب ولکن الملفات السیاسية وانتهاکات حقوق الإنسان وعملیات الاغتیال التي یتورط فیها النظام الإیراني کثیرا ما تدفع بالعلاقة إلی حافة الهاویة.

خلال ثلاثين عاما الماضية تورط نظام الملالي في اغتیال عشرات الشخصیات المعارضة في مدن وعواصم أوروبية. وقبل عامین تفجرت کبری الفضائح السیاسية عندما تورط دبلوماسي إیراني یعمل في سفارة إیران بالنمسا في قضية إرهاب کبری تتضمن حمل متفجرات في حقیبته الدبلوماسیة والتآمر لمحاولة تفجیر مؤتمر للمعارضة الإيرانية. الدبلوماسي هو أسدالله أسدي والذي بدأت محاکمته في بلجیکا الشهر الماضي. وقد قامت زعیمة‌ المعارضة الإيرانية مریم رجوي بالإدلاء بشهادتها في قضيته وقالت أمام سلطات التحقیق إن هذه العملیة الإرهابية الکبری قد تم تبنیها خلال جلسة ‌للمجلس الأعلی للأمن القومي للنظام برئاسة حسن روحاني ووافق علیها بأمر مباشر من الولي الفقيه للنظام علي خامنئي.

زعیمة المعارضة الإيرانية السیدة مریم رجوي کان لها دور کبیر في کشف النقاب عن ممارسات النظام الإیراني ضد حقوق الإنسان وجرائم الإرهاب والاغتيال التي تورط بها. وطوال ثلاثين عاما الماضية کانت في موقع المواجهة مع النظام ودفعت شخصيا الکثير من التضحیات حیث سقط من عائلتها ورفاق دربها الکثیر من الضحايا الذین نکّل بهم النظام الإیراني أو اغتالهم.