728 x 90

مسؤولو الصحة يعترفون بتصاعد تفشي كورونا في طهران

مینو محرز
مینو محرز

أكدت ”مينو محرز“عضوة اللجنة العلمية في المقر الوطني لمكافحة كورونا، عن الوضع الأحمر في طهران قائلًا: «في الوقت الحالي، ومع مرور الوقت، لم يتراجع مرض كورونا بل أصبح الوضع في طهران أكثر احمرارًا.

في يونيو، تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا وخضع لبعض التغييرات مما أدى إلى أصابة العديد من الأشخاص في جميع أنحاء البلاد».

وأضافت: «حتى بسبب تصاعد فيروس كورونا، إذا لم يتبع أحد أفراد الأسرة التعليمات اللازمة، يمكن أن يصيب الأسرة بأكملها، وعلى الرغم من انتشار فيروس الأنفلونزا، فإن الوضع سيكون سيئًا لجميع أفراد الأسرة.

ويتغير فيروس كورونا بشكل متكرر ويجعل نوع العدوى مختلفًا من شخص لآخر في كل مدينة أو دولة، مما يزيد من صعوبة تشخيص المرض وعلاجه. لهذا عند إهمال شخص واحد فقط، يمكننا أن نؤذي ليس فقط أنفسنا بل جميع أفراد المجتمع." (صحيفة ”انتخاب “- 20 سبتمبر 2020)

من ناحية أخرى، قال رئیس لجنة مكافحة فيروس كورونا في طهران، علي رضا زالي: «عدد مرضى الداخلين من المصابين بكورونا في المستشفيات أكثر من 500 شخص خلال اليوم وأصبح عدد هم شبه ثابتة.

إذا كانت لدينا طهران، فهذا يظهر أنه علينا انتظار ذروة عدد المرضى بهذا المرض. في الواقع، علينا الانتظار حتى نهاية الأسبوع لتقييم التحليل الإحصائي لهذا الأسبوع.»

وبشأن الوضع الأحمر في طهران، قال: «النقطة المهمة التي يجب ملاحظتها هي أن طهران لا تزال تعتبر منطقة حمراء وعالية الخطورة».

ذات صلة: