728 x 90

إيران .. اعتراف 163 طالبًا بإصابتهم بكورونا في محافظة اصفهان وحدها

صورة من أرشيف
صورة من أرشيف

قال نائب رئيس جامعة اصفهان للعلوم الطبية للعلاج: في الأيام الأخيرة، تظهر تقاريرنا أن لدينا 163 طالبًا في هذه المحافظة المصابين بفيروس كورونا وأن 2863 طالبًا أصيب أحد أفراد أسرهم بالمرض.

وأفادت وكالة أنباء «إرنا» الحكومية، أن بهروز كليداري قال للصحفيين في الجامعة، الأربعاء، في إشارة إلى خطورة انتشار الفيروس في المدارس: خلال هذه الفترة أصيب 48 مدرسًا بالفيروس، وكان 183 مدرسًا في عائلة المصاب من هذه المحافظة.

وصرح: إن الوضع الوبائي لمرض كوفيد -19 أصبح أسوأ في هذه المحافظة منذ أغسطس.

ويذكرأن : منذ منتصف الصيف، أصبح تفشي فيروس كورونا في المحافظة أكثر صعوبة وتعقيدًا، واللامبالاة تجاهه ستؤدي إلى زيادة عدد الإصابات والوفيات بمقدار ضعفين إلى ثلاثة أضعاف، حتى تصل إلى أربع إلى خمس مرات.

وأضاف كليدري: منذ انتشار الفيروس، تم نقل إجمالي حوالي 32500 مريض إلى مستشفيات المحافظة وتوفي منهم 1460.

والجدير بالذكر أن تفشي فيروس كورونا بين الطلاب في إيران بدأ عقب إعادة فتح المدارس.

وتم إعادة فتح المدارس بإلحاح من الرئيس حسن روحاني وعلى الرغم من المعارضة الواسعة من مسؤولي الصحة في النظام والعائلات الإيرانية، وبعد أقل من أسبوعين على إعادة الافتتاح، انتشر فيروس كورونا بين الطلاب.

قالت السيدة مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة للمقاومة الإيرانية: وكلاء وخبراء النظام يؤكدون واحدًا تلو الأخرى أن إعادة فتح المدارس أمر خطير.لكن خامنئي وروحاني يزجان بالأطفال والمراهقين والمعلمين في ساحة ألغام #كورونا. إنهما يريدان التصدي للسقوط بدفع موجات من الضحايا البشرية وهذا يزيد فقط من مشاعر الاشمئزاز والكراهية تجاه الفاشية الدينية

ذات صلة: