728 x 90

مریم رجوي: ‌سیواصل نوید أفکاري کفاحه فی العمل النضالي لآلاف معاقل الانتفاضة

مریم رجوي: ‌إعدام نوید أفکاري
مریم رجوي: ‌إعدام نوید أفکاري

علقت السيدة مريم رجوي على جريمة نظام الملالي الجديدة بإعدام البطل المصارع نويد آفكاري قائلة: ارتکب نظام ولاية الفقية السفّاح جريمة أخرى صباح الیوم بإعدام البطل نويد أفكاري. لکن لیس ببعید الیوم الذی یتلقی فیه النظام الجواب من ‌أبناء الشعب والشباب العاصین في تأجیج مشاعل الانتفاضة لإسقاط النظام. وسینهض الشباب المنتفضون تضامناً مع الأبطال ‌أهالي محافظة‌ فارس للاحتجاج علی إعدام نوید الذي أریق دمه ظلماً وإجراماً.

إیران تعیش حالة عزاء مع عائلة‌‌ أفکاري ویعیش العالم في صدمة‌ من توحّش خامنئي وبربریته. والفاشية الدينية الحاكمة في إيران لن تستمر يومًا واحداً بدون قمع وإعدام وتعذيب. ومن خلال إراقة الدماء لأبناء الشعب الإيراني الشجعان مثل ”نويد“ تحاول حمایة نفسها من انتفاضة المواطنین، لكن استشهاده سیزید من شعلة الانتفاضة وسیؤدی إلی رمي الملالي في مزبلة‌ التاریخ.

وأكدت السيدة رجوي: أتقدم بالتعازي إلي عائلة الشهید نوید أفکاري، وإلی أهالي المدینة المنتفضة شیراز، وإلی جمیع الریاضیین والمواطنین المکلومین فی إیران. وشعبنا لن ینسی هذه الجریمة ولن یغفرها، ولن ینجو خامنئي ونظامه من آثار هذه الدماء.

وخاطبت السيدة رجوي الأمم المتحدة قائلة: یجب على مجلس الأمن التابع للأمم المتحدّة والدول الأعضاء في هذه المنظمة، ومجلس حقوق الإنسان والمفوضّة السامیة، والاتحاد الأوروبي، والمنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان اتخاذ إجراءات فاعلة وصارمة ضد النظام الحاکم في‌ إیران بسبب إعدامه نويد أفکاري و مائة وعشرین ألف آخرین. ولن یکون الصمت واللامبالاة سوی الضوء الأخضر لمواصلة هذه الجرائم وبمثابة‌ نوع من التواطؤ.

وختمت رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية تعليقها بالقول: مرّة أخری أدعو المجتمع الدولي لإجراء عاجل یضمن إطلاق سراح الأخوین حبیب ووحید أفکاري وسجناء الانتفاضة وجمیع السجناء السیاسیین المعرّضین للإعدام.