728 x 90

مجلس الأمن القومي الأمريكي: لا يجب أن يشعر أحد بالأسف على نظام الملالي

  • 4/25/2020
البيت الأبيض
البيت الأبيض

في رد فعله على قيام قوات حرس نظام الملالي بإجراء اختبار لصاروخ حامل للقمر الصناعي، أعلن مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض أنه لا يجب على أحد أن يشعر بالأسف على نظام الملالي.

وكتب مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض على حسابه على تويتر: "على الرغم من أن الإيرانيين يعانون من وباء كورونا ويفقدون حياتهم، بيد أن نظام الملالي يتباهى بإهدار الأموال والإمكانيات.

ومضى مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، قائلًا: "لا ينبغي أن يندم أحد على هذا النظام الفاشي. ولا يجب السماح لنظام الملالي بتطوير الصواريخ الباليستية. إذ إن فرض العقوبات على هذا النظام جاء لهذا الغرض".

إطلاق قوات حرس خامنئي للأقمار الصناعية انتهاك للقرارات الدولية، ويكلف نفقات باهظة على حساب الشعب الإيراني

في خضم كارثة تفشي وباء كورونا، وزج خامنئي وروحاني بالكادحين من أبناء إيران في مذبح كورونا، والضغط القاهر الذي يعاني منه فقراء المجتمع في سعيهم للحصول على الحدود الدنيا المعيشية والصحية وهم يواجهون التضخم وارتفاع أسعار السلع المتزايد، أعلنت قوات حرس نظام الملالي، وهي قوات الملالي للجهل وارتكاب الجرائم في 22 أبريل 2020، انتهاكًا لقرارات الأمم المتحدة عن إطلاق قمر صناعي عسكري بتكلفة ضخمة من أموال الشعب الإيراني.

وأعلنت قوات حرس خامنئي أنها أطلقت بنجاح القمر الصناعي "نور" كأول قمر صناعي عسكري لنظام الملالي، وأن هذا القمر قد استقر في مدار الأرض. ووفقًا لوسائل إعلام قوات حرس نظام الملالي، فإن القمر الصناعي "نور" قد استقر في مدار 425 كيلومترًا من الأرض منطلقًا من حاملة الأقمار الصناعية على مرحلتين من الصحراء الوسطى الإيرانية.

وحول قيام القوات التابعة له بإطلاق القمر الصناعي، قال الحرسي حسين سلامي، الذي ظهر لأول مرة بعد ادعائه السخيف بأن قوات حرس نظام الملالي هي من صنعت جهاز اكتشاف الإصابة بفيروس كورونا: إن قوات حرس نظام الملالي دخلت المجال الفضائي اليوم، مما يدل على أننا سوف نقتحم هذا الميدان. (خبرآنلاين 22 أبريل 2020).

ذات صلة