728 x 90

مايك بنس: دونالد ترامب فرض أشد العقوبات ضد الدولة الأولى للإرهاب في العالم

كلمة مايك بنس في معهد VMI العسكري
كلمة مايك بنس في معهد VMI العسكري

قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس في كلمة ألقاها في معهد VMA العسكري يوم الخميس10 سبتمبر: "الرئيس ترامب هو الذي فرض أشد العقوبات على الحكومة المؤيدة للإرهاب في العالم، وعندما هدد أخطر إرهابي على الأرض القوات الأمريكية، أُمر بقتله."
وأضاف أنه "تحت قيادة الرئيس ترامب نقلنا الحرب إلى أرض التطرف الإسلامي واستولنا على آخر شبر من أراضي خليفة داعش ودمرنا قيادتها دون مقتل أميركي واحد".
وقال مايك بنس "الرئيس هو الذي رسم الحدود الحمراء وقال إنه إذا استخدم بشار الأسد أسلحة كيماوية ضد مواطنين أبرياء فستكون هناك عواقب إذا تم تجاهل هذا الخط الأحمر واستخدم بشار الأسد هذا السلاح ضد شعبه. فرد الرئيس ترامب بقوة كبيرة من صواريخ كروز لمنع سوريا من استخدام الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين الأبرياء."
وفي إشارة إلى الأموال التي تم إرسالها إلى النظام الإيراني في عهد باراك أوباما قال بنس: "بينما أرسلت الإدارة السابقة نقودًا إلى النظام الإيراني، كان الرئيس ترامب هو الذي سحبنا من الاتفاق النووي وفرض أشد العقوبات على الحكومة الرائدة للإرهاب في العالم". واضاف "وعندما هدد أخطر ارهابي على الارض القوات الامريكية أمر الرئيس ترامب باغتيال قاسم سليماني والآن رحل قاسم سليماني".

وفي وقت سابق، دعا وزير الخارجية الأمريكي الدول الأوروبية للانضمام إلى العقوبات ضد نظام الملالي.

وكان مايك بومبيو قد قال: "يقال إن احتياطيات النظام الإيراني من اليورانيوم تزيد على عشرة أضعاف الحد الذي حدده الاتفاق النووي. يجب على الدول الأوروبية الثلاث وغيرها أن تدرك حقيقة أن الاتفاق النووي هو شيء من الماضي ويجب أن تنضم إلينا في فرض عقوبات شديدة.

الضغط الشامل والمفاوضات هي السبيل الوحيد للمضي قدما". (تويتر وزير الخارجية الأمريكية، 8 سبتمبر).

ذات صلة: